23
يوليو
2024
وزيرة الهجرة تبحث مع مفوضة الحكومة الألمانية ملفي النزوح والعودة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 77

بغداد / المرسى نيوز

استقبلت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، مفوضة الحكومة الألمانية وعضو البرلمان الألماني لشؤون حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية لويز امتسبيرج، و السفيرة الالمانية كريستيان هوهمان، و الوفد المرافق لهما، في مقر الوزارة بحثت خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

وقالت الوزيرة،   ان:" الحكومة العراقية تولي اهتماماً كبيراً لحل جميع مشاكل التي تواجه العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم وضرورة إيجاد آليات مناسبة لتشجيع العراقيين على العودة الطوعية.

وأشارت الى اهمية دور المجتمع الدولي في دعم جهود الوزارة لعودة النازحين الى مناطقهم الاصلية ومنها سنجار، مؤكدة في الوقت ذاته على ضرورة دور المنظمات الدولية في دعم مشاريع الاستقرار في سنجار والمناطق الاخرى وان تتماشى مع توجهات الحكومة.

من جانبها أكدت مفوضة الحكومة الألمانية وعضو البرلمان الألماني لشؤون حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية  لويز امتسبيرج، ان حكومتها تسعى لتقديم الدعم اللازم الى الحكومة العراقية ووزارة الهجرة من أجل دعم العودة الطوعية من الخارج واندماجهم في المجتمع، فضلا عن عودة النازحين لمناطقهم الاصلية ودعم جهود الاستقرار.

وبينت ان" للوزارة مهمات واسعة والحكومة الألمانية تقدر التحديات التي تواجهها الوزيرة في العمل من أجل انهاء ملف النزوح ./انتهى

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار