21
سبتمتبر
2024
اسواق النجف للملابس و القرطاسية تشهد ارتفاعا مع بداية العام الدراسي
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 107

النجف/المرسى نيوز / فنر الجابري

 تشهد اسواق محافظة النجف الاشرف ارتفاعا ملحوظا في اسعار ملابس الطلبة و الطالبات و كذلك أسعار القرطاسية و الحقائب المدرسية  مع العد التنازلي لموعد العام الدراسي الجديد ، و الذي سينطلق يوم الأحد المقبل .

( المرسى نيوز ) زارت اسواق النجف الكبير و المثنى و السعد للأطلاع على أسعار ملابس الطلبة و القرطاسية ، و التقينا بعدد من أولياء أمور الطلبة ، حيث قالت أم درة انها: مفاجئة كانت لنا أسعار الأسواق المحلية و للقرطاسية و الملابس و الأحذية .

و بينت : للأسف مع بداية كل عام دراسي عوائل الطلبة يواجهون هذا الغلاء ، حيث تجهيز الطالب أو الطالبة يكلف حوالي 150 الف بين القرطاسية و الملابس الولادية و الصداري للبنات ، و كذلك أجور خطوط النقل لأطفالنا و هذا مصرف ثاني ، و أنا موظفة بالنفط و زوجي إعلامي .

أما التلميذة  قمر فنر من الصف الخامس الإبتدائي  أكدت  : أن سعر الصدرية من 20 - 40 الف دينار ، و سعر الحذاء  من 10 - 20 الف ، و سعر الحقيبة المدرسية من 15 - 50 الف ..!!

و بين والد الطالب بشير : أبني في المرحلة الإعدادية و حاولت أشتري له ما يريد ، لكني لم أفلح بذلك ، كون سعر البنطلون من 15 - 26 الف دينار و الحذاء من 10 الى 25 الف دينار ، و الحقائب المدرسية من 20 الى 50 الف .

من جانبه عزا صاحب مكتبة في سوق شارع حي المثنى    ، السبب في الأرتفاع الطفيف للقرطاسية و الحقائب المدرسية يعود بأرتفاع أسعار الدولار في أسواق البورصة ..!!

و اللقاء الأخير مع الحاج أبو ياسر من أهل أبو صخير : أنا عندي 5 أولاد و 2 بنات قمت بتسجيل 3 من أولادي و إثنين أقعدتهم و البنات واحدة سجلتها بالمدرسة فقط ، و السبب يعود الى  العوز المادي لشراء المستلزمات المدرسية و الملابس و أجور خطوط النقل ./أنتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار