17
نوفمبر
2021
العتبة الحسينية المقدسة تستعد لمهرجان الحسيني الصغير الدولي السادس لمسرح الطفل
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 83

كربلاء / المرسى  نيوز

يستعد قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة بمحافظة كربلاء لإقامة الدورة السادسة من مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل. تحت شعار (بنهج الحسين عليه السلام نبني الأجيال).

وقال رئيس القسم محمد الحسناوي في تصريح: إيمانا بالرسالة المسرحية الهادفة وتأثيرها المباشر من اجل خلق جيل واع وطفولة رائعة مبدأها الأخلاق السامية والتربية الصحيحة أعلن قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة عن بدء التسجيل في مهرجان الحسيني الصغير الدولي السادس لمسرح الطفل المزمع إقامته في ( آذار - مارس / 2022م ) وبمشاركة فرق مسرحية من داخل العراق وخارجه  .

واضاف : حددنا شروطا خاصة لذلك تلخصت , بأن يكون العمل المسرحي المقدم غير مشترك في مهرجان أو مسابقة داخل العراق وأن تكون جميع الأعمال المسرحية باللغة العربية الفصحى مع التأكيد على سلامة اللغة وأن تستهدف الأعمال المسرحية الفئة العمرية من 6 ـــــ 12 سنة و أن لا تزيد مدة العمل المسرحي المقدم عن 45 دقيقة ولا يقل عن 30 دقيقة .

واشار الى ان المهرجان يقسم إلى ثلاث فئات وللفرقة المسرحية حرية الاشتراك في أي فئة من الفئات وهي , أولا ـ الأعمال الحسينية والتي يجب أن تستند الأعمال المسرحية على حياة الإمام الحسين عليه السلام حتى استشهاده , ثانيا ـ الأعمال التربوية والتي تستند الأعمال المسرحية على الجوانب التربوية والأخلاقية والإنسانية في حياتنا اليومية , وثالثا ـ مسرح الدمى والذي لابد ان تستند الأعمال المسرحية فيه على الجوانب التربوية والأخلاقية والإنسانية في حياتنا اليومية, كما و يحق للجهة المنظمة تسجيل العروض المسرحية والاحتفاظ بها وبثها على وسائل الإعلام الخاصة بها.

وتابع الحسناوي: فعلى الفرق الراغبة بالاشتراك من داخل وخارج العراق الاطلاع على شروط وآليه التسجيل في المهرجان والتي تحددت آلياتها من خلال,ملء استمارة المشاركة الإلكترونية

وارسال عملها المسرحي مصورا بكافة عناصره وتقنياته المسرحية بشكل رابط سري على العنوان ( alhussini.mgz@gmail.com خلال مدة أقصاها ( 2021/12/31 من اجل الفحص والمشاهدة, كما و ترسل الفرقة المسرحية الراغبة بالاشتراك نسخة من النص المسرحي مع نبذة عن تاريخ الفرقة وأعمالها ونشاطاتها وقائمة بمستلزمات العمل المسرحي .

 واوضح الحسناوي :  ستتحمل الجهة المنظمة للمهرجان الإطعام والسكن داخل المحافظة فقط خلال أيام المهرجان ,كما وتتحمل الجهة المنظمة استضافة 10 أشخاص فقط من كادر العمل المسرحي و تتحمل الجهة المنظمة استضافة 5 أشخاص فقط من كادر عمل مسرح الدمى./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار