8
سبتمتبر
2021
البصرة تستعد لمهرجان المربد الذي سينطلق في الرابع من الشهر المقبل
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 68

البصرة / المرسى نيوز

 ناقشت اللجنة المنظمة لمهرجان المربد في مؤتمر صحفي  الاستعدادات الجارية لفعاليات المهرجان التي ستنطلق في البصرة بدورته الرابعة والثلاثين في الرابع من تشرين الثاني وتستمر حتى السابع من الشهر ذاته والتي ستحمل اسم الشاعر الراحل إبراهيم الخياط.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة الدكتور سلمان كاصد خلال المؤتمر " أن مهرجان المربد قد تأخر لأسباب موضوعية وأسباب ذاتية نتيجة جانحة كورونا وبهذا فقد توقف نشاط اتحاد أدباء البصرة. لافتا الى انه تم تحديد موعد انطلاق فعاليات المهربان وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية للفترة من  ٤ -7-/ 11 المقبل . 

وأضاف "  ان مهرجان المربد هذا العام سيكون مختلفا  عن المهرجانات السابقة من ناحية التنظيم والدعوات ، بعد تشكيل لجان مختصة أخذت على عاتقها لانجاز المهام الموكلة إليها.

واوضح كاصد "سيتم توجيه دعوات لـ 200 شاعر وأديب وناقد من داخل وخارج العراق " من مصر ولبنان والإمارات والسودان وإيران وتركيا أذربيجان وبلجيكا وهولندا . مبينا " ستكون هناك تسع جلسات شعرية  تم الاتفاق على تسع جلسات شعرية وجلستين في قضاءي القرنة وأبي الخصيب وهناك فكرة  ان تكون جلسة ثالثة في قضاء الزبير . مشيرا الى عقد ندوات شعرية ودراسات نقدية بوجود أربع  جلسات نقدية وستكون بعض الجلسات عن الشعر وجانحة  كورونا وجلسة عن الشاعر الراحل ابراهيم الخياط الذي سمي المهرجان باسمه . وستحدد الاصبوحة  الشعرية  الصباحية  والمسائية  بعشرة شعراء .وهناك قراءات الشعراء لقصائد  متوازنة وقصائد نثر وقصائد التفعيلة../انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار