17
ابريل
2021
صدور المجموعة الشعرية الثانية( لجوءعاطفي ) للصحفي والشاعر الراحل ريسان الفهد
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 504

 

البصرة / المرسى نيوز

صدر للصحفي الرائد والشاعر الراحل ريسان حاتم الفهد ،مجموعته الشعرية الثانية ( لجوء عاطفي ) عن دار الضياء للطباعة في العراق .

وتضمنت المجموعة الشعرية التي حملت ( لجوء عاطفي )محطات في حياة الراحل الفهد واستذكرات وشهادات للصحفيين وكتاب وشعراء وأدباء عراقيين ،عاصروا الفهد خلال مسيرته الصحفية الزاخرة بالمهنية والممزوجة بالإنسانية، وقصائده الشعرية التي كان الفهد يغازل فيها الحلم  الذي أصبح بعيدا عنه ،واحاسيسه المرهفة ، حتى مماته رحمه الله . كما جست قصائده الجمال والوطن " ووالدته رحمها الله والتي كان يعشقها بجنون .

ويقول الفهد في قصيدة لجوء عاطفي

إذا تبحثين عن وطن

قلبي وطنك

او تبحثين عن ملاذ امن ؟

قلبي ملاذك

او تبحثين عن حب ؟

قلبي يحتويك عشقا

او تبحثين عن دفء؟

قلبي جمر

او تبحثين عن سكنن؟

قلبي سكن مناسب

............

 وتحتوي المجموعة الشعرية الثانية / لجوء عاطفي / على 80  قصيدة  بواقع  256 صفحة جاءت بعد  ديوانه الأول تحت عنوان ( القتل بكاتم الحب ).

يذكر ان هذه المجموعة الشعرية قام بجمعها وإصدارها علاء حاتم الفهد اخ الفقيد ريسان ،عرفانا ووفاء لروحه اخيه الطاهرة. كما شارك في المقدمة الصحفي الرائد والشاعر محمد صالح الرضا .

الصحفي والشاعر ريسان حاتم الفهد من مواليد1954 وعمل في عدد من الصحف المجلات والوكالات وأخرها مؤسسا ورئيسا لوكالة المرسى نيوز وتوفي رحمه الله في الأول من مايس عام 2020 .وما زالت كلماته وروحه حاضرة  بيننا لايمكن نسيانها ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار