30
مارس
2021
البصرة تحي يوم المسرح العالمي
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 114

البصرة / المرسى نيوز / سهاد عبدالرزاق 

   نظم المركز الثقافي في جامعة البصرة بالتعاون مع نقابة الفنانين العراقيين فرع البصرة احتفالية على قاعة المحافظة لمناسبة يوم المسرح العالمي بحضور جمع غفير من المسرحين والأكاديميين و المثقفين و نقابة الفنانين في فرعي بابل وكربلاء المقدسة .

     وقدمت فرقة كورال كلية الفنون الجميلة قسم الفنون الموسيقية مقطوعات موسيقية بأصوات شابة  التي يشكل وجودها المبدع مستقبلا مشرقا للموسيقى في البصرة   .

وتضمن الاحتفال كلمات لمدير المركز الثقافي الدكتور عبدالكريم عبود عودة "التي قال فيها " اطلت هذه المدينة  المعطاء التاريخية ام الفن والادب والثقافة من خلال مسرحيها على العالم اجمع وهي تحتفل بيوم المسرح العالمي " و رئيس فرع نقابة الفنانين بالبصرة فتحي شداد وكلمة يوم المسرح العالمي القاها الدكتور علي الشيباني رئيس فرع نقابة الفنانين كربلاء المقدسة  وكلمة البصرة بيوم المسرح العالمي ألقاها الدكتور عبدالستار عبد ثابت .

كما تضمن الاحتفال عرضا للوحة تشكيلية لمجموعة من الفنانين التشكيلين جسدت بالألوان والفرشاة مما أنتج باللحظة لوحة فنية رائعة .

     واختتم الحفل بتكريم كوكبة من المبدعين في مجال المسرح البصري والذين قدموا اعمالا ودراسات تؤكد تواصلهم مع الفعل الابداعي المسرحي وهم الفنان المسرحي الرائد ياسين صالح العبود والفنان المسرحي الاكاديمي الدكتور علي الحمداني والفنان المسرحي الشاب علي عصام كما  كرمت الفنانة المسرحية الواعدة سجى ياسين ./انتهى

  

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار