4
سبتمتبر
2024
همسة في أذن النظام المصري بعد غضبته الأخيرة على المغرب ..بقلم : حسن الخباز مدير جريدة الجريدة بوان كوم/ المغرب
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 186

أنزعج النظام المصري من أستقبال الدولة المغربية لوفد عسكري إثيوبي مباشرة ، بعد الأتفاق العسكري المصري الصومالي الأخير ضدا على إثيوبيا ، التي تحدتهما وبنت سد النهضة و أستولت على مياه النيل العظيم لوحدها .

أنزعاج مصر من المغرب ليس في محله ، لكون النظام المصري سبق باستقبال الكيان الوهمي المدعو البوليزاريو ، فضلاً عن دعمه المستمر لجارتنا الشرقية التي يكن جنرالاتها العداء للمغرب و المغاربة ، و يستغلون كل فرصة لأستفزازه مع أن الملك محمد السادس مد يده غير ما مرة للصلح معهم لكن دون جدوى .

و في هذا السياق لا يمكن أن ننسى عدم تصويت ممثلي مصر بعودة المغرب للإتحاد الأفريقي ، و مع ذلك عاد للحضن الافريقي بفضل التصويت بالأغلبية الساحقة من أشقائنا الأفارقة .

كل هذا يأتي في ظل خطوات إيجابية كثيرة للنظام المغربي ، تجاه النظامين المصري و الجزائري و مساعدتهم كلما أتيحت الفرصة او أستدعى الأمر ذلك . حيث بعث المغرب بطائرات إطفاء للجزائر بعد الحرائق الأخيرة ،

كما قام المغرب و يقوم بتصدير البيض و دمنتوجات كثيرة أخرى لمصر الشقيقة بأثمنة بخسة في الوقت الذي ارتفع سعرها على الشعب المغربي دون الحديث عن مساعدات كثيرة أخرى لا يتسع المجال هنا لذكرها .

في الأخير لا يسعنا إلا أن نهمس في أذن الغاضبين في السلطة المصرية ، حيث أن المغرب أستقبلت وفداً ممثلاً لدولة مستقلة ذات سيادة كاملة ، و لم يستقبل عصابة مسلحة منشقة غير معترف بها كما فعل النظام المصري في عدة مناسبات .

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار