29
أغسطس
2024
انطلاق فعاليات اليوم الأول من مهرجان التراث الحسيني في البصرة
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 94

البصرة / المرسى نيوز

 انطلقت في محافظة البصرة ، فعاليات اليوم الأول لمهرجان التراث الحسيني الذي يقيمه قصر الثقافة في البصرة والذي يستمر لغاية السبت المقبل  وبدعم من دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة .

وقال مدير قصر الثقافة باسم حسين غلب " تضمنت فعاليات  اليوم الاول اقامة معرض للكتاب بمشاركة مميزة من مركز تراث البصرة التابع للعتبة العباسية المطهرة ودار الشؤون الثقافية العامة في وزارة الثقافة ودار المكتبة الاهلية للنشر والتوزيع ومعرضا تشكيليا شارك فيه مركز تراث البصرة إضافة إلى الشاعرتين والتشكيليتين المبدعتين باسمة الحسن وسرى الحداد.

واضاف " وعرض في جناح معرض الكتاب عددا من الكتب والمصادر التي تزخر بها المدرسةُ الحسينيّة بعطائها الفكريّ، حيث حرصت العتبةُ العبّاسية المقدّسة على ديمومة فعاليّاتها لتوعية الناس في القضايا الفكريّةِ والثقافيّةِ والعلميّةِ والدينيّة وغير ذلك، وفقاً للمنهج الحسينيّ من خلال ما تُنتجه من كتبٍ ومطبوعات. مبينا " كما عرض فرع البصرة التابع لدار الشؤون الثقافية العامة في وزارة الثقافة عددا من الكتب وهي من اصدارات الدار والتي حملت عناوين متنوعة وفي تصنيفات المعارف والآداب والفنون فيما ضم جناح المكتبة الاهلية كتبا متنوعة في واقعة الطف العظيمة اضافة الى مجموعة من الكتب الدينية والتاريخية والادبية وغيرها.

واوضح " ان  المعرض التشكيلي الذي تم افتتاحه ضم لوحات ابدع بها عدد من التشكيليات والتشكيليين الذين تنوعت ما بين الواقعية والواقعية التعبيرية والسريالية فضلا عن المدارس الفنية الحديثة في الفن التشكيلي اكثرها كانت تحكي عن انتصار ثورة الامام الحسين عليه السلام. / انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار