28
يونيو
2024
انطلاق مهرجان عيد الغدير للشعر الشعبي في قاعة قصر الثقافة في البصرة
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 81

البصرة / المرسى نيوز

 انطلقت   في رحاب قاعة قصر الثقافة في البصرة فعاليات مهرجان يوم الغدير الذي أقامه منتدى العراق الواحد للشعر الشعبي بالتعاون مع قصر الثقافة بحضور النائب هيثم الزركاني .

وقال الزركاني في كلمة "   ان الحكمة الإلهية لعيد الغدير هي أنه يعد استكمالًا للرسالة الإسلامية حيث أكمل الله به دينه واتم نعمته على المسلمين واستخلف عليهم وليه أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام بأن يكون أعظم الاعياد و هو عيد لكل المسلمين .

واضاف : فقد وحّد رسول الله  (ص) المسلمين في ذلك اليوم وجعله عيداً لهم والاحتفال بهذا العيد هو شكر لله وهو توضيح لحاجة الناس الى امام يرجعون اليه بعد النبي  كونه الامتداد الطبيعي للنبوة حيث تقع على عاتقه مسؤولية كبيرة في حفظ الدين والدفاع عنه إضافة الى مسؤوليته تجاه المسلمين في تطبيق الشريعة الإسلامية " مبينا "  ان الامام علي عليه السلام هو اول من اسلم وهو اول من صلى وهو اول مجيب لله ولرسوله في الحرب والسلم.

بعدها بدأت القراءات الشعرية واعتلى المنصة مصطفى الكناني و تموز المالكي وعلي غيلان وأركان الديراوي واحمد الحمداني وهيثم وفي .

وفي الختام وزعت الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين .

وعلى هامش المهرجان يقام معرض الغدير للكتاب والذي أقامه الأديب عبدالكريم السامر مدير دار السامر للطباعة والنشر والتوزيع الذي أعلن عن تخفيض أسعار الكتب المعروضة بهذه المناسبة . / انتهى

 


صور مرفقة









أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار