7
ابريل
2024
رابطة مصطفى جمال الدين الأدبية بالبصرة تضيف محاضرة ( مشروع البديل الثقافي .. بصمة الريادة والتأسيس ) للشاعر جمال جاسم امين
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 111

البصرة / المرسى نيوز

ضيفت رابطة مصطفى جمال الدين الأدبية في البصرة في امسية رمضانية،  الشاعر والمفكر  جمال جاسم امين  باللقاء محاضرته ( مشروع البديل الثقافي .. بصمة الريادة والتأسيس ) بحضور جمع من المثقفين والادباء والشعراء .

وقدم الامسية رئيس الرابطة الشاعر محمد مصطفى جمال الدين الذي تحدث بايجاز مختصر عن الشاعر حمال جاسم . بعدها تم عرض فلم وثائقي قصير تحدث فيه الشاعر جمال جاسم امين عن مشروع البديل الثقافي وعن فكرة انطلاقه عام ٢٠٠٥  عبر بيان نظري ثم مجلة باسم ( البديل الثقافي ) صدرت بنفس العام ومازالت تصدر إلى الان .

فيما قدم الشاعر علي الإمارة ورقة نقدية بهذه المناسبة ، بعدها ألقى ضيف الرابطة  الشاعر جمال جاسم امين محاضرته عن البديل الثقافي وتحدث عن مؤتمر طنجة في المغرب الذي جرى مؤخراً ولم يُشر لا من قريب او من بعيد عن مشروع البديل الثقافي الذي جرى  تأسيسه في العراق عام ٢٠٠٥  .

وناقشت المحاضرة افكارا مهمة كبيرة  وجريئة وفي نهايتها كانت هناك العديد من المداخلات والاستفسارات من الاسئلة التي اجاب عنها المحاضر .

وفي ختام الأمسية التي استمرّت حتى منتصف الليل تم تكريم الضيف بشهادة مصطفى جمال الدين التقديرية قدمها له الدكتور ضرغام الاجودي  ./ انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار