9
فبراير
2024
وزير النفط من مهرجان المربد: قدمنا الرعاية للمهرجان والوزارة ماضية بدعم المشاريع الثقافية
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 80

البصرة / المرسى نيوز

 اعلن نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني السواد عزمه المضي بدعم المشاريع الثقافية والمهرجانات مبينا خلال حضوره مهرجان المربد الشعري في البصرة،مبينا "  بان الوزارة قدمت الدعم الكبير لاقامة هذا المهرجان كونه علامة فارقة ومهمة في تاريخ الثقافة البصرية والعراقية.

وقال السواد في بيان لمكتبه الاعلامي ان وزارة النفط تعمل على تطوير قطاعاتها من الاستخراج والمصافي والغاز وغيرها وهذا لايمنع ان تكون الوزارة سندا لباقي الوزارات بالمساهمة في رعاية المهرجانات التي تساهم في تطوير واقع البلد ومن كل النواحي وبتالي فان دعم مهرجان المربد الذي شاركت به عدد من الدول اضافة لأدبائنا وكتابنا يأتي كالتزام من الحكومة والوزارة على وجه التحديد.

وابدى نائب رئيس الوزراء استعداد الوزارة للعمل على رعاية ودعم اي مهرجان او تجمع يرفع اسم العراق على المستوى العربي والعالمي.

الى ذلك ابدى مستشار رئيس الوزراء لشؤون الثقافة عارف الساعدي في ذات البيان شكره لوزارة النفط ووزيرها لتقديم الدعم ورعاية مهرجان المربد الشعري لهذا العام.

وقال الساعدي ان شركة غاز البصرة ونفط البصرة قدمتا الدعم للمهرجان بعد ان تواصلنا ومن خلال مكتب رئيس الوزراء وبتالي فان توجيهات الوزير السواد اسفرت عن دعم ونجاح هذا المهرجان الكبير.

وانطلقت فعاليات مهرجان المربد الشعري 35 دورة الشاعر احمد مطر يوم الاربعاء الماضي  بمشاركة شعراء وادباء ونقاد من داخل العراق وخرجة للفتية من 7_ 10 من شهر شباط الجاري ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار