20
مايو
2023
مؤسسة خطى تكرم عددا من رواد الصحافة والفن والادب والثقافة في البصرة
نشر منذ May 20 23 am31 11:26 AM - عدد المشاهدات : 311

 البصرة / المرسى نيوز

كرمت مؤسسة خطى لرعاية رواد الصحافة والفن والادب ، اليوم السبت مجموعة من الصحفيين والفنانين والادباء الرواد في  محافظة البصرة الفيحاء ، دورة الشاعر الكبير الراحل بدر شاكر السياب  في احتفالية اقيمت على قاعة نقابة المهندسين  تثمينا لدورهم وعطائهم المتميز ومنجزهم الابداعي في خدمة الصحافة والادب والفن .

وقال رئيس المؤسسة حيدر الكناني في كلمته نحط الرحال اليوم في بصرة الادب والثقافة والفن والشعر لتكريم نخبة من مبدعيها وروادها في جميع المجالات الثقافية والادبية والفكرية والصحفية لدورهم وتاريخهم المهني المميزة على مدى السنوات الزاخرة بالعطاء .

واضاف "البصرة هي خير العراق الوفير وهي مفخرة وخير في ثقافتها لما فيها من مبدعين ومفكرين وكبار الادباء ، مشيرا الى ان تكريم النخبة المميزة من مبدعي البصرة جاء وفق معايير مهنية وهو وسام شرف  لكل البصرين .

وقال مدير عام شركة الموانئ فرحان الفرطوسي وفي كلمة له نحتفي اليوم بكوكبة مميزة من رواد البصرة المعطاء في مجالات والفكر والادب والفن والثقافة والصحافة لتميزهم في تاريخهم الحافل بالابداع.

واكد ان شركة الموانئ ستبقى الداعمة لكل منجز ابداعي وفكري وثقافي وادبي واعلامي وفي كافة المجالات من اجل البصرة وتاريخها الوضاء.

فيما اشار مدير عام شركة نفط البصرة باسم عبد الكريم " الى ان اليوم نشارك في تكريم رواد الادب والثقافة والصحافة والفن ، فهو تكريم لكل مبدعي البصرة التي انجبت السياب والبريكان ومحمد خضير وهي مدينة الجاحظ والفراهيدي وابن سيرين وغيرهم .

بعدها اعلن عن تكريم الرواد " الصحفي عبد الرزاق حسين ، والصحفي احسان السامرائي، والاديب كاظم الحجاج، والاديب جميل الشبيبي ، والفنانة القديرة سميرة الكعبي، والفنان شاكر العطار ، والصحفي عبد الامير الديراوي ، والفنان صالح كريم ، والاعلامي محمد صالح عبد الرضا ، الفنان سعد اليابس . بحضور جمع من مثقفي وادباء واعلامي البصرة ./ انتهى

 


صور مرفقة









أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار