15
ديسمبر
2022
البيت الثقافي النجفي يقيم أصبوحة ثقافية عن أثر البيئة في بناء الشخصية الصحية
نشر منذ Dec 15 22 pm31 09:12 PM - عدد المشاهدات : 177

النجف/ المرسى  نيوز / فنر الجابري

 أقام البيت الثقافي في النجف الأشرف أصبوحة ثقافية تحت عنوان ( أثر البيئة في بناء الشخصية الصحية) .. بالتعاون مع دائرة الإرشاد و التدريب الزراعي / المركز الأرشادي التدريبي في النجف. ، حاضر فيها كل من عبدالله عبد الأمير علي - ماجستير وقاية نبات و رغد أياد عباس - بكالوريوس بايلوجي.

و بيّـن عبدالله عبد الأمير في تصريح: : ان كل محافظة تمتلك مركزا إرشاديا.. و كل مركز يمتلك عدة مزارع ، و هي عبارة عن بناية متكاملة بالإضافة الى مساحة زراعية خاصة بها ، و لدينا في النجف أربع مراكز إرشادية تغطي المساحات الأربعة في المحافظة .

واضاف "  أن هناك علاقة إعتمادية داخلية .. بين الإنسان و بيئته ، فهو يتأثر بها و يؤثر عليها ، لذلك نجد ان مصلحة الإنسان تكمن في تواجده ضمن بيئة سليمة .. لكي يستمر في حياة صحية سليمة .

من جانبها أوضحت رغد البكاء : أن وجود الغطاء النباتي مهم جداً للبيئة ، و لتقليل المخاطر البيئية .. يفضل أن يكون لدينا مساحات واسعة من الزراعة ، لأن الصحة البيئية وثيقة الصلة بالصحة العامة ، حيث أنها تعنى بالعوامل المؤثرة على صحة الإنسان .

و في الختام فتح باب المداخلات للحضور الذين آثروا الجلسة بالمعلومات القيمة .بعدها قدمت إدارة البيت الثقافي الشهادات التقديرية للمحاضرين ./أنتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار