20
يوليو
2022
مثقفو البصرة يحتفون بالروائي العراقي الكبير احمد خلف
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 64

البصرة / المرسى نيوز / عبد العزيز الربيعي  

ضيفت قاعة الشهيد هندال في البصرة جلسة مساء امس احتفاء بالروائي العراقي الكبير احمد خلف  اقامها ملتقى جيكور الثقافي ودار الأدب البصري.

وجرى حفل الاحتفاء خلال الجلسة التي قدمها الناقد جميل الشبيبي بحضور الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العراقيين الشاعر عمر السراي ونخبة من المثقفين وبمشاركة أوراق نقدية لأدباء المدينة.

وتضمنت الجلسة تقديم السيرة الذاتية للمحتفى به  ، والوقوف على محطات من حياته والحديث إلى منجزه الأدبي الكبير الذي اثرى به المكتبة العراقية طوال مسيرته الطويلة المشرفة.

وجرى في ختام الجلسة تكريم الروائي احمد خلف وعدد الضيوف من قبل الجهات الراعية للنشاط.

يذكر أن أحمد خلف قاص و روائي عراقي من مواليد قضاء الشامية مدينة الديوانية عام 1943 يحتل مكانة بارزة بين الأدباء العراقيين المعاصرين باعتباره من أبرز الساردين في الإنتاج الأدبي منذ القرن العشرين.

صدر له العديد من الروايات والقصص أهمها روايات( الخراب الجميل، صراخ في علبة ، بوابة بغداد ، محنة فينوس ، تسارع الخطى...) وفي مجالات القصة القصيرة كتب خلف ( منزل العرائس ، الحد الفاصل ، في ظلال المشكينو ، نزهة في شوارع مهجورة....) . وله أيضا كتابات  معرفية أخرى  ضمن مجالات متنوعة في الأدب .

 وتأتي هذه الجلسة لدعم  الحراك الثقافي في البصرة وتعزيز العلاقات الثقافية من خلال استضافة أدباء عراقيين من مختلف مدن البلاد./ انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار