26
فبراير
2022
بمشاركة سفراء دول عربية ودولية والإتحاد الأوربي... النجف تضيف المؤتمر الدولي الثالث المتخصص في البحث و حماية التراث الأثري العراقي
نشر منذ Feb 26 22 pm28 08:40 PM - عدد المشاهدات : 521

النجف/ المرسى  نيوز / سعدون الجابري

عقدت جامعة الكوفة المؤتمر الدولي الثالث المتخصص في البحث وحماية التراث الأثري العراقي ، اليوم السبت في القاعة الكبرى للجامعة ، بالتعاون مع جامعة بولونيا الإيطالية والإتحاد الأوربي ، و بمشاركة سفراء مملكة البحرين وإيطاليا والإتحاد الأوربي في العراق .الذي يهدف لتعزيز الهوية الوطنية في المجتمع من خلال المحافظة على الآثار والتراث ، والإنتماء للوطن والحضارة والتاريخ بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم ومحافظ النجف ماجد الوائلي .

وتشارك في المؤتمر عشرات البحوث على مدى يومين متتاليين من جامعات (اوكسفورد  في بريطانيا– بولونيا الإيطالية – روما الإيطالية – كوبنهاكن السويدية – تورن الإيطالية )ورئيسة المعهد الألماني للآثار .

وبين المحافظ: أن هذا المؤتمر ملتقى دوليا كبيرا للمختصين في الشأن الأثري والتراثي ، وهو فرصة لتبادل الآراء والمعلومات بما يخص الآثار العراقية .

واضاف : أن هذا المؤتمر يعزز الهوية الوطنية في المجتمع ، من خلال المحافظة على الآثار والتراث ويعزز الإنتماء للوطن والحضارة والتاريخ ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار