22
يوليو
2021
وزير الموارد المائية يؤكد: الحصص المائية مؤمنة لجميع المحافظات
نشر منذ Jul 22 21 pm31 04:15 PM - عدد المشاهدات : 251

بغداد/  المرسى نيوز

اكد وزير الموارد المائية  مهدي رشيد الحمداني " أن الوزارة تسعى وبشكل دؤوب وجدي من أجل إيصال المياه إلى محافظة البصرة بشكل كمي ونوعي أسوة بباقي المحافظات .

وذكرت الوزارة في بيان:" ان الحمداني، وصل إلى محافظة ميسان والتقى محافظها علي دواي، في موقع ناظم قلعة صالح، وبحث  معه الواقع الاروائي والمشاريع المنفذة في المحافظة من قبل تشكيلات الوزارة".

وأجرى الوزير جولة ميدانية في الناظم لغرض الإشراف والمتابعة والاطلاع على تنظيم الإطلاقات المائية من مؤخر ناظم قلعة صالح باتجاه محافظة البصرة بهدف إيصال حصة مائية كافية لمعالجة اللسان الملحي فيها .

واكد الوزير بحسب البيان "  أن الوزارة حريصة كل الحرص على تأمين إيصال الحصص المائية إلى كل المحافظات بشكل عادل ومنصف وحسب الموازنة المائية المعدة من قبل الوزارة سلفا .

واضاف أن ملاكات الوزارة في حالة استنفار تام ودوام على مدار الساعة خلال الأيام السابقة وفي فترة العيد بهدف تأمين إيصال الحصص المائية بشكل عام إلى كل المستفيدين في عموم المحافظات والى محافظة البصرة بشكل خاص كونها من محافظات الذنائب .

وبين " أن الوزارة تسعى وبشكل دؤوب وجدي من أجل إيصال المياه إلى محافظة البصرة بشكل كمي ونوعي أسوة بباقي المحافظات من خلال عدة إجراءات وقرارات من قبل الكادر المتقدم للوزارة ترجمة على شكل إجراءات فعلية على أراض الواقع  " مشيدا بالتعاون الكبير بين الوزارة و الحكومات المحلية في محافظات البصرة وميسان وذي قار بهدف تأمين الإطلاقات المائية باتجاه البصرة للتقليل من آثار اللسان الملحي في شط العرب.

وطمأن وزير الموارد المائية  " اهالي البصرة أن حصة المحافظة مؤمنة بالكامل وفي زيادة  " كما استمع إلى بعض المشاكل والمعوقات في العمل موعزا بإيجاد الحلول السريعة والناجعة لها ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار