21
يوليو
2021
متنبئ جوي: غدا موعد انتهاء موجة الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 54

البصرة / المرسى نيوز

 توقع المتنبئ الجوي في مطار البصرة الدولي صادق عطية " اليوم الاربعاء " ان ساعات نهار و مساء الخميس تدريجيا هو موعد انتهاء موجة الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة ، ولاتوجد فرص للامطار.

وقال عطية بحسب ماجاء على صفحته الشخصية " غدا بأذن الله سنشهد انخفاضا بعدة درجات تسجلهُ مناطق وسط وغرب وشمال البلاد بفارق 4-5 درجات مئوية وتعود الحرارة لمعدلاتها العامة وتنتهي الموجه الحارة والاجواء صيفيه اعتيادية.

واضاف " اما مدن الجنوب فالانخفاض فيها سيكون ملحوظا يوم الجمعة ان شاء الله ، اذ تستمر الحرارة والموجة الحارة يوم الخميس. مشيرا الى الرياح الان في عموم المدن شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

و تابع عطية " انه متوقع خلال هذه الليلة ان تندفع رياح الشمال نحو السماوة وذي قار وبادية الجنوب.  مبينا " وتستمر الرياح ساكنة والاجواء مرهقه في البصرة وميسان لغاية ظهر يوم الخميس، ثم يبدأ التحول التدريجي في اتجاه الرياح ويقل تأثير (الرطوبة السطحية) تدريجيا لكن الرياح في بدايتها تكون حارة ولاهبة .. ثم تدريجيا سيلاحظ الانخفاض نهار يوم الجمعة .

 واوضح " ان هذا التحول في اتجاه الرياح ربما يكون مؤقتا ، حيث تعود الرياح الرطبة الجنوبية الشرقية للهبوب في البصرة وميسان وذي قار يومي الاثنين والثلاثاء فقط في الاسبوع المقبل مع ارتفاع مؤقت بدرجات الحرارة في كافة المدن.

واشار الى انه " خلال هذه الليلة تظهر سحبا عالية ومتوسطة في مدينة البصرة واطراف من ميسان وذي قار .تستمر بالظهور في البصرة وتتلاشى في ميسان وذي قار .

واكد عطية انه لاتوجد توقعات بسقوط زخات من الامطار فيها بسبب ابتعاد الاخدود البارد جنوب الشرق وتأثيره حاليا على الإمارات وغرب ايران ثم سلطنة عُمان في وقت لاحق. الا اذا حدث تطور مفاجئ ، وهذا مستبعد.  /انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار