3
مايو
2021
وزير الداخلية يعقد في المثنى اجتماعا للقادة الأمنيين في عدد من المحافظات
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 51

بغداد/ المرسى نيوز

عقد وزير الداخلية عثمان الغانمي اجتماعا لقادة شرطة عدد من المحافظات في محافظة المثنى التي وصل اليها صباح اليوم .
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزير الداخلية :" ان الغانمي عقد اجتماعا لقادة شرطة ذي قار وميسان والبصرة ومدراء مكافحة المخدرات والمرور والاستخبارات في هذه المحافظات، بحضور قائد العمليات ومحافظ المثنى ".
واستعرض محافظ المثنى الوضع الأمني والتنسيق بين الحكومة المحلية وبين القوات الأمنية، كما اكد اهمية دور وزارة الداخلية في فرض الامن وتعزيز الاستقرار، لما لها علاقة مع المواطنين.
واكد وزير الداخلية :" ان قائد الشرطة يمثل وزير الداخلية في المحافظة ويتحمل كل الأمور الأمنية فيها، ويجب على قائد الشرطة أن لا يكون أسير المكتب وان يكون عمله ميدانيا ويتابع جميع اقسامه وتشكيلاته وقطعاته".
وشدد الوزير على اهمية ان تكون العلاقة طيبة بين جميع المديريات والتشكيلات الأمنية في المحافظة، مبيناً :" ان الانتخابات قادمة ويجب أن نكون في أفضل وضع امني، موجها بالتعامل بقوة وحزم مع الخارجين عن القانون والإرهاب والسلاح المنفلت".
وعقد وزير الداخلية مؤتمرا صحفيا مشتركا مع محافظ المثنى، حول موضوع هروب الموقوفين من مركز الهلال والإجراءات القانونية المتخذة من قبل وزارة الداخلية حول هذه الحادثة، مشدداً على عدم التهاون في هكذا عمل، مبينا :" ان ما تبقى من هؤلاء ، ثلاثة فارين فقط وان هناك جهودا مكثفة للقبض عليهم.

وعلى هامش الزيارة التقى وزير الداخلية بالشرطة المجتمعية في محافظة المثنى، كما بين لهم أهمية دور الشرطة المجتمعية وحث المحافظ وقيادة الشرطة على الاستمرار في دعمهم
وكان الغانمي قد وصل الى محافظة المثنى على رأس وفد ضم وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومدير العمليات ومدير دائرة العلاقات والاعلام والناطق الرسمي ، وذلك على خلفية هروب 21 موقوفا من مركز سجن الهلال في المثنى أمس السبت ./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار