30
ابريل
2021
القبانچي : الانتخابات النزيهة هي السبيل للخروج من الأزمة السياسية
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 56

النجف / المرسى نيوز

 أكد إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانچي أن الأنتخابات القادمة هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة السياسية ، ودعا الحكومة الى إيصال الكهرباء للمناطق الفقيرة وإنقاذها من موجة الحر .

وقال القبانچي في حديث الجمعة الذي يقدمه عبر وسائل التواصل الاجتماعي :": أن الانتخابات البرلمانية القادمة هي الطريق للخروج من الازمة السياسية في العراق ولا سبيل غير ذلك ،  وأن الحراك السياسي الساخن هو مؤشر حيوي ، والمهم إجراء أنتخابات حرة ونزيهة وفي موعدها المحدد .

وبيّن: أن فاجعة مستشفى أبن الخطيب قد تتكرر إذا لم نشهد تقدماً في الشأن الصحي لافتاً : الى أن الرقابة مفقودة والمستشفيات متروكة ، ومستشفيات عملاقة جاهزة أو على وشك الجهوزية ، لكنها معطلة وهذا ما يسجل علامة أستفهام .

وتساءل  القبانچي "عن دور وزارة الصحة ومديريات الصحة في المحافظات وبلادنا تواجه موجة فيروس كورونا .

واشار الى أزمة الكهرباء ولا حلول جادة في الأفق ولا شعور بمعاناة الشعب والطبقة الشعبية الأكثر تضرراً ، ويجب وضع خطة لإيصال الكهرباء الى المناطق الشعبية وإنقاذها من موجة الحر القادمة .

وعن العراقيين العالقين في الهند ، دعا القبانجي الى انقاذهم من خطر كورونا، وتابع:" انه ليحزننا تعرض الشعب الهندي الى كارثة حقيقة، ونناشد دولة العراق انقاذ العراقيين العالقين هناك".

وفي محور آخر أدان القبانچي : تكريم وزير الثقافة العراقي للأديب الملحد الذي يسب ويشتم نبينا ويقذفه بابشع القذائف ، و ان التكريم وتقديم الاعتذار الخجول هذا الموقف يستحق الوقوف طويلاً ، عند أهداف الخط اللاديني في بعض الوزارات والحرب المعلنة ضد قيمنا . مضيفاً : مرة أخرى نسجل إدانتنا لوزارة الثقافة ولا يمكن للعراق ذو الهوية الاسلامية الاصيلة ، أن يقبل مثل هذه التجاوزات ./أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار