25
ابريل
2021
كتلة النهج الوطني: فاجعة مستشفى ابن الخطيب هزّت الضمير الحي وكشفت ظلم الساسة وأدواتهم الإدارية الفاشلة
نشر منذ Apr 25 21 pm30 01:05 PM - عدد المشاهدات : 329

بغداد/ المرسى نيوز

اكد رئيس كتلة النهج الوطني النيابية النائب عمار طمعة" ان  فاجعة مستشفى ابن الخطيب التي أوقعت عشرات الشهداء ومثلهم من الجرحى في واقعة ستبقى شاهدة على ظلم وفساد كثير من المتصدين والمتحكمين بإدارة المشهد العراقي السياسي والخدمي .

وذكر طعمة في بيان " مرّة أخرى يسبب الفساد السياسي وتراكم الفشل الإداري والإهمال الجسيم فاجعة هزّت الضمير الحي وكشفت ظلم الساسة وأدواتهم الإدارية  الفاشلة  بتعريض الشعب الممتحن لكوارث ومآسي متكررة.

واضاف " ان مستوى القرارات وحجم الإجراءات والمعالجة التي تعقب هذه الكارثة لابد ان تتناسب مع فداحة الفاجعة وهول الكارثة التي وقعت " مؤكدا " لابد ان تطال المحاسبة والعقوبة كل المقصرين المباشرين وغير المباشرين ولا يستثنى منها احد ثبتت مقصريته مهما كبر عنوانه او موقعه الوظيفي ، واية مجاملات او تغطية على تقصير وفساد المتسببين بهذه الفاجعة يشكل جريمة خيانة للنفوس المظلومة ويجعل المسؤول الفاسد والمقصر والمهمل في مأمن من اي محاسبة او ملاحقة مستقبلًا  في  حال تكرار مثل هذه الكوارث الإنسانية .

واشار الى انه لا أظن ان جريمة تفجيرات  ساحة الطيران أشد ايلاما ولا أكثر عددًا في شهدائها وجرحاها من فاجعة مستشفى ابن الخطيب والتي شهدت قرارات سريعة في أحداث  تغييرات واسعة   وبمستويات عالية في مفاصل الدولة .

وتابع طعمة " بالقول " يجب ان لاتقتصر قرارات الحكومة على تعويض شهداء الفاجعة  وتوفير الرعاية والعلاج للجرحى وتدقيق إجراءات السلامة والأمان المطلوبة في عمل موسسات الدولة فقط ، بل ان تضميد جراح أهالي المنكوبين وعموم العراقيين يتم بتقديم المسؤولين المقصرين والمهملين والفاشلين والفاسدين الى المحاكمة العادلة ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار