البصرة / المرسى نيوز
أكد عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة، قيصر الجوراني، عزمه مخاطبة رئيس مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء للمطالبة بإعفاء سكان البصرة من تسديد فواتير الكهرباء خلال فصل الصيف، استجابةً للمطالبات والمناشدات التي وردت من المواطنين بشأن ارتفاع مبالغ الفواتير وتأثيرها على الأوضاع المعيشية للأسر.
وقال الجوراني في تصريح صحفي إن هذا التوجه جاء بعد تلقي شكاوى عديدة من مواطنين في أقضية ونواحي المحافظة، بينها الزبير وسفوان وخور الزبير وأبي الخصيب وشط العرب وأم قصر ومناطق شمال البصرة، فضلاً عن مركز المحافظة، بشأن استمرار الانقطاعات في التيار الكهربائي.
وأضاف أن العديد من العوائل تعاني ظروفاً اقتصادية صعبة، سواء من العاطلين عن العمل أو الموظفين الذين لم تعد رواتبهم تكفي لتغطية متطلبات المعيشة بسبب ارتفاع الأسعار، مؤكداً أن مطالبته بإعفاء القطاع السكني من الفواتير خلال الصيف تأتي نتيجة عدم استقرار تجهيز الطاقة الكهربائية في أغلب مناطق المحافظة.
وأشار الجوراني إلى أنه أجرى خلال الأيام الماضية اتصالاً هاتفياً مع وزير الكهرباء، طالب فيه بضرورة معالجة مشكلة الانقطاعات المتكررة وزيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين في البصرة./ انتهى
التعليق عبر فيسبوك