19
سبتمتبر
2024
قصر الثقافة النجفي يعقد الملتقى الثقافي الأول بمناسبة المولد النبوي الشريف
نشر منذ 12 ساعة - عدد المشاهدات : 30

النجف/المرسى نيوز/ سعدون الجابري 

عقد  قصر الثقافة و الفنون في النجف الأشرف ، بالتنسيق مع مكتبة الجواد العامة (الملتقى الثقافي الأول ) الذي أدارة الإعلامي فاضل البديري ، بحضور جمع من الشخصيات الثقافية و الأكاديمية و الإعلامية في المحافظة .

و قال مسؤول مكتبة الجواد طالب مرزه الخزاعي ( للمرسى نيوز ): نهنئ العالم الإسلامي بولادة سيد الكائنات الرسول الأكرم محمد (ص) ، و نثمن مبادرة دائرة العلاقات الثقافية العامة قصر الثقافة و الفنون في النجف ، و نؤكد أن أبواب مكتبتنا مفتوحة لدعم النخب الثقافية و الأكاديمية .

من جانبه أكد ممثل قصر الثقافة و الفنون سعيد قنبر : إن العبارات مهما أتفقت و حبكت و صيغت بغاية القوة و الجمال ، لن نستطيع وصف و مدح رسول الله (ص) كما يليق به ، و أتمنى أن تكون هذه الفعاليات محطة للإقتداء بسيرة الرسول الأكرم (ص) .

من جانبه أوضح أستاذ الدراسات العليا في جامعة الكوفة صباح عنوز : أتفقت الآراء على أن النبي محمد (ص) كان في الدرجة العليا من شرف النفس , و كان يلقب بالأمين أي بالرجل الثقة المعتمد عليه إلى أقصى درجة ، لأنه المثل الأعلى بالإستقامة .

و في ذات السياق أوضح  رئيس مركز دراسات الكوفة حسنين الحلو : لابد من تسليط الضوء على شخصية الرسول (ص) منذ بداية حياته و تعليم أبناءنا شخصيته و صفاته و سلوكه ، و أتمنى أن يكون من ضمن مناهج وزارة التربية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي .

و ثمن مدير قسم القصور و البيوت الثقافية عبد الله سرهيد : الجهود التي يبذلها كادر قصر الثقافة النجفي في إنجاح الملتقى ، ناقلاً في ذات الوقت تحيات مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة علاء ابو الحسن العلاق ، إلى النخب الثقافية في المحافظة .

و أوضحت  مديرة قصر الثقافة و الفنون النجفي زهراء قاسم الكفائي :  هناك ضرورة جادة في إدامة زخم التواصل مع كافة الجهات الثقافية في مدينة النجف ، مبينة " و هذا من شأنه يسهم في تحقيق تنشيط المشهد الثقافي على جميع المستويات .

وتضمن الحفل قصائد و أناشيد و كلمات تغنت بالسيرة العطرة للنبي الأكرم محمد ( ص ) .

و في الختام قدمت إدارة قصر الثقافة و الفنون الشهادات التقديرية للمشاركين بالحفل ./أنتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار