27
يوليو
2024
ندوة حوارية تثقيفية في قيادة شرطة البصرة تناقش تنظيم حصر الاسلحة بيد الدولة
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 64

البصرة / المرسى نيوز

 عقدت قيادة شرطة محافظة البصرة اليوم السبت ،  ندوة حوارية تثقيفية حول تنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة.  تحت شعار "الأمن مسؤولية الجميع". بحضور مدير العلاقات والإعلام في وكالة الوزارة لشؤون الشرطة العميد زياد محارب القيسي، ونائب قائد شرطة البصرة، ومدير العلاقات والإعلام، ومدراء أقسام القيادة، بالإضافة إلى شيوخ ووجهاء المحافظة.

وذكر اعلام قيادة الشرطة " ناقشت الندوة آليات تسجيل الأسلحة وإمكانية وزارة الداخلية لشراء الأسلحة المتوسطة، بهدف تعزيز التعاون المشترك وفرض القانون. كما تطرقت إلى أهمية دور العشائر في التصدي للظواهر الدخيلة على المجتمع وحل المشاكل العشائرية، وحث أبناء العشائر على تسجيل الأسلحة عبر بوابة أور الإلكترونية.

واضاف " تأتي هذه الندوة في إطار جهود الأجهزة الأمنية لتعزيز التعاون مع العشائر المحلية وفرض القانون، وضمان أن تكون الأسلحة محصورة بيد الدولة فقط.

وقال مدير العلاقات والإعلام في وكالة الوزارة لشؤون الشرطة العميد زياد محارب القيسي القيسي  ان هنالك 697 مكتبا لتسجيل الأسلحة تم افتتاحها باستثناء مناطق الإقليم وتكون هذه المكاتب مختصة بتسجيل الأسلحة الشخصية التابعة للمواطنين وكحيازة داخل المساكن فقط.

وأوضح ان هذا الإجراء سينتهي يوم 31 كانون الأول 2024 وبعد هذا التاريخ اي سلاح يعثر عليه في اي منزل سيصادر وتتم محاسبة صاحبه وفق قوانين الأسلحة لينال جزاءه. / انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار