26
يوليو
2024
تشكيل مجلس عشائري في البصرة للحفاظ على استقرار السلم المجتمعي
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 120

البصرة / المرسى نيوز

 ناقش رئيس اللجنة الأمنية والمنافذ الحدودية وشؤون العشائر في مجلس محافظة البصرة الدكتور عقيل الفريجي مع عدد من شيوخ عشائر المحافظة تأسيس مجلس عشائري يختص بشؤون العشائر .

وقال الفريجي رئيس اللجنة خلال زيارته الى قضاء الزبير " نواصل لقاءاتنا مع زعماء القبائل بخصوص تأسيس المجلس العشائري الذي يرتبط باللجنة الأمنية في مجلس المحافظة وذلك  بالتنسيق مع الحكومة المحلية واللجان الفرعية بجميع الأقضية والنواحي.

واضاف : نتأمل من هذا المجلس خيرا وعونا  في استقرار السلم المجتمعي كون المجلس الذي يضم عددا كبيرا وجهاء البصرة اكتملت لجانه الفرعية في الأقضية والنواحي ومركز المدينة،

 مبينا " ان الاجتماع  يوم أمس مع بعض شيوخ العشائر كان مثمرا وظهر بنتائج جيدة بخصوص انعقاد المؤتمر التأسيسي بعد زيارة الأربعين .

واوضح "  وضعنا برنامجا خاصا في المجلس العشائري أهدافه خدمة أبناء البصرة في عموم المناطق كونه يضم أغلب الأطياف من أبناء المحافظة ، وأملنا كبير بزعماء القبائل وشيوخ العشائر بأن يكونوا سنداً حقيقياً للحفاظ على السلم المجتمعي .

وتابع الفريجي " ان  المجلس العشائري يحظى بدعم وأسناد الحكومتين التنفيذية والتشريعية وهو خير ظهير للأجهزة الأمنية في المحافظة . / انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار