8
فبراير
2024
الجامعة التقنية الجنوبية تستضيف عدد من الشعراء العرب المشاركين في مهرجان المربد
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 121

البصرة / المرسى نيوز

 ضيّفت الجامعة التقنية الجنوبية عددا من الشعراء العرب المشاركين في مهرجان المربد بدورته الخامسة والثلاثين دورة/ الشاعر أحمد مطر/ والذي انطلقت فعالياته يوم امس الاربعاء.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عدنان عبد الله عتيق : تأتي هذه الإستضافة لعدد من الشعراء العرب المشاركين بمهرجان المربد، إيماناً منّا بأن رسالة الجامعة تتعزز من خلال دورها الإنساني والثقافي والإبداعي فضلا عن دورها العلمي من خلال إحتضانها للفعاليات الأدبية والفكرية والثقافية، لافتا الى أن مهرجان المربد في محافظة البصرة يشكّل إنعطافة مهمة للأدب والأدباء وعلى إمتداد خارطة العراق والعرب.

واضاف " جاءت هذه الإستضافة لتنقل رسالة محبة من الجامعة التقنية الجنوبية ولجميع المثقفين والمبدعين بانها ستكون راعية لهم ولمختلف نشاطاتهم الإبداعية.

وذكر اعلام الجامعة " إن الجامعة ضيّفت من جمهورية السودان الشقيقة الشاعر الدكتور أسامه تاج السر أحمد ومن سلطنة عمان الشاعر الدكتور سالم سعيد فضلا عن الشاعرة العراقية المغتربة دلال جويد، بالإضافة الى الباحث في الشأن الأدبي الدكتور صباح الشريف.

واشار الى انه شهدت قراءات شعرية مختلفة بعدها وزع رئيس الجامعة شهادات شكر وتقدير للشعراء المشاركين .

يذكر إن فعاليات مهرجان المربد الشعري في نسخته الـ 35، دورة الشاعر أحمد مطر، حظيت بمشاركة 380 شاعرا وأديبا عراقيا وعربيا. / انتهى

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار