13
سبتمتبر
2023
وزير النقل يفتتح خط سكة حديد بغداد-فلوجة
نشر منذ Sep 13 23 pm30 06:54 PM - عدد المشاهدات : 179

بغداد / المرسى نيوز

افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي خط سكة حديد بغداد-فلوجة .

وذكرت الوزارة في بيان:" ان الوزير وصل اليوم ، الى محافظة الانبار لأفتتاح خط سكة حديد بغداد - فلوجة بعد توقف دام عدة سنوات بحضور نائب محافظ الانبار جاسم محمد العسل وعضو مجلس النواب هيبت الحلبوسي ومدير الشركة العامة لسكك حديد العراق يونس الكعبي وعدد من المسؤولين ".

واكد الوزير في كلمة له "  سعي الوزارة لأعادة تشغيل جميع الخطوط السككية التي خرجت عن الخدمة والعمل على اعادة تأهيل جميع القطارات والخطوط بجهود الكوادر الهندسية والفنية في الشركة العامة لسكك حديد العراق.

وقال السعداوي: نعمل على اتاحة وتوفير خدمة متكاملة لنقل الطلبة والموظفين والمواطنين ،واننا ماضون في استكمال تأهيل خطوط السكك الحديد التي لحقتها اعمال تخريبية وأندثار .

وكشف وزير النقل بهذه المناسبة ان المنهاج الوزاري تضمن وضع خطط آنية ومستقبلية لتوسيع شبكات النقل في عموم البلاد ، والعمل على رفد شبكات خطوط السكك بقطارات سريعة تعمل بتكنلوجيا متطورة وبأجور مناسبة.

وأشار الى حرص الوزارة في ادخال الانظمة المتطورة والحديثة واستخدام وتفعيل انظمة جي بي اس واجهزة الاستشعار والكاميرات وادخال التكنلوجيا في القطارات التي بدورها تساعد على تقليل الحوادث وتجاوز حالات التأخير المحتملة .

ولفت الى اهمية مشروع طريق التنمية الذي سيشهد تسيير قطارات كهربائية فائقة السرعة وخطوط مزدوجة تمتد من اقصى الفاو الى الحدود العراقية التركية عند نقطة فيشخابور.

 

كما توجه الوزير بعد محطة قطار الفلوجة قاصداً مجلس المحافظة والتقى محافظ الانبار علي فرحان الدليمي لبحث الاوضاع الخدمية ومشاريع النقل في المحافظة وتطوير واقع النقل فيها .

يذكر ان قطار (بغداد /فلوجة) للمسافرين يسير بواقع رحلة يومياً تنطلق من محطة قطار الفلوجة الساعة 6:45 صباحاً والعودة من محطة بغداد الساعة الخامسة عصراً ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار