13
سبتمتبر
2023
وزير الموارد يعلن عن انخفاض نسبة التراكيز الملحية في مياه شط العرب
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 145

بغداد / المرسى نيوز

اعلن وزير الموارد المائية عون ذياب عن انخفاض نسبة التراكيز الملحية في مياه شط العرب، مشيرا الى استقرار نوعية المياه في محافظة البصرة.

وذكرت الوزارة في بيان أن "وزير الموارد المائية عون ذياب عبدالله استقبل محافظ البصرة اسعد العيداني"، واتفقا الطرفان خلال اللقاء على استمرار العمل المشترك بين الوزارة ومحافظة البصرة للحفاظ على استدامة الوضع المائي المستقر في المحافظة من خلال خفض نسبة التركيز الملحية".

وأكد وزير الموارد المائية، على "انخفاض نسبة التراكيز الملحية في مياه شط العرب نتيجة استمرار الإطلاقات المائية من نهر الكارون التي أسهمت بتحسين نوعية المياه في شط العرب"، لافتاً الى أن "استقرار نوعية المياه في محافظة البصرة جاء نتيجة التعاون العالي المستوى بين وزارة الموارد المائية والحكومة المحلية في البصرة".

وقدم الوزير شرحا تفصيليا عن المشاريع التي تنفذها الوزارة في المحافظة وفي مقدمتها ، تنفيذ الجزء الحرج من مشروع ماء البصرة الأنبوبي و المشاريع الأخرى التي تعتمد توزيع المياه عن طريق الأنابيب لإيصالها للأراضي الزراعية.

وأوضح أن "نقل المياه وتوزيعها عن طريق الأنابيب يسهم بتقليل الضائعات المائية والحد من التجاوزات وتحقيق العدالة في التوزيعات"./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار