28
أغسطس
2023
بعد تقديمها استقالتها رسميا ... نائبة بريطانية تشن هجوما لاذعا على سوناك
نشر منذ 9 شهر - عدد المشاهدات : 210

متابعة / المرسى نيوز

شنت النائبة البريطانية نادين دوريس هجوما لاذعا على زعيم حزب المحافظين ريشي سوناك في خطاب استقالتها الرسمي، متهمة رئيس الوزراء بإدارة "برلمان في غيبوبة(زومبي)" وافتقاره إلى أي رؤية سياسية.

وكانت دوريس، التي تنتمي لحزب المحافظين وترتبط بعلاقات قوية مع الزعيم الأسبق للحزب بوريس جونسون، قد أعلنت في يونيو حزيران أنها ستستقيل قبل أن تتعرض لانتقادات متزايدة بسبب عدم إقدامها على هذه الخطوة، مما حال دون إجراء انتخابات لاختيار نائب آخر محلها إلى جانب ثلاثة انتخابات محلية أُجريت أخرى الشهر الماضي.

وقدمت دوريس استقالتها رسميا يوم السبت مصحوبة بخطاب مطول انتقدت فيه سوناك بشدة. ومن المرجح أن تجرى انتخابات فرعية لاختيار نائب يحل محل دوريس في الخريف، مما سيضع شعبية حزب المحافظين أمام اختبار آخر إذ يتخلف عن حزب العمال المعارض في استطلاعات الرأي.

وقالت دوريس موجهة حديثها إلى سوناك "منذ أن توليت منصبك قبل عام، يدير البلاد برلمان في غيبوبة (زومبي) دون تحقيق أي شيء هام. ما الشيء الذي تحقق أو أنجزتموه بالضبط؟".

وأضافت "أنت تشغل منصب رئيس الوزراء دون انتخاب أو الحصول على صوت واحد ولا حتى من النواب المنتمين لحزبك. ليس لديك تفويض من الشعب والحكومة بلا هدف. لقد أهدرت النوايا الحسنة للأمة، من أجل ماذا؟" ./ انتهى

لندن (رويترز) -

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار