27
مايو
2023
اختيار جامعة البصرة ضمن افضل ثلاثة مشاريع جامعية في العالم بتصنيف الابتكار (WURI)
نشر منذ 11 شهر - عدد المشاهدات : 82

البصرة / المرسى نيوز

 اختيرت جامعة البصرة من ضمن افضل ثلاثة مشاريع جامعية في العالم بتصنيف الابتكار (WURI) في محور (Crisis management) إدارة الازمات والذي دخلت فيه جامعتان على مستوى العراق.

 وذكر اعلام الجامعة " شارك رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين حمادي في المؤتمر بإلقاء محور إدارة الازمات الكترونياً ببث مباشر وجه الى ولاية فلوريدا الامريكية والذي اعتبر افضل عرض تقديمي حيث تم اختيار ثلاثة افضل مشاريع جامعية لستة محاور وكانت جامعة البصرة فائزة ضمن الثلاث جامعات في المحور ذاته ومن ضمن 18 جامعة التي القيت مشاريعها الفائزة.

 واضاف  "  ان محور إدارة الأزمات يخص المنهج الذي اتخذته جامعة البصرة في ظل أزمة كورونا بإنشاء فريق عمل لمواجهة الجائحة وتجهيز دوائر الصحة في اكثر من محافظة بالوسط الناقل الخاص بنقل عينات فيروس كورونا من المصابين في ظل عدم امكانية استيراد هذه المادة وشحتها عالمياً ، مبينا " وتم من خلال هذا الفريق انتاج 112 الف وسط ناقل وزعت لجميع محافظات العراق وحصل العمل على مباركة واسناد من قبل منظمة الصحة العالمية.

وتابع بالقول"  حققت الكوادر الجامعية براءات اختراع اخرى في زمن الازمة منها جهاز التنفس الاصطناعي واقنعة التنفس والمعقمات وكذلك كابينات عزل للمرضى واقنعة واقية وكت لعزل الفايروس من الإدرار والبراز والتي كانت تعتبر مهمة جداً في مواجهة الجائحة. /انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار