19
مايو
2023
إمام جمعة الكوفة : لن تتزلزل عقيدة الصدريين مهما فعل الأعداء و الظالم لا يفلح أبداً
نشر منذ May 19 23 pm31 02:55 PM - عدد المشاهدات : 135

الكوفة/ المرسى نيوز / سعدون الجابري

أكد إمام و خطيب صلاة جمعة مسجد الكوفة الشيخ محمد الوحيلي : أن عقيدة الصدريين لن تتزلزل مهما فعل الأعداء .

و قال الوحيلي  : مرت علينا قبل أيام الذكرى الأليمة لإستشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) معجزة الدنيا الخالدة و مفخرة الإنسانية الباقية ، قضى عمره الشريف بالعلم و العمل و السعي و الجهاد و الفضل و التقوى و أسس أكبر مدرسة فقهية في تاريخ الإسلام .

واضاف: كان الإمام الصادق (عليه السلام) منصرفاً عن الصراع السياسي المكشوف ، إلى بناء المقاومة علمياً و فكرياً و سلوكياً ، يربي العلماء و الدعاة و الجماهير على مقاطعة الحكام الظلمة ، و مقاومتهم عن طريق نشر الوعي العقائدي و السياسي و التفقه في أحكام الشريعة و مفاهيمها .

وتابع: نحن نعيش أيام الذكرى الأليمة لاستشهاد حفيد الإمام الصادق (عليه السلام) سيدنا الشهيد السيد محمد الصدر( رحمه الله ) ، مصلح زمانه الذي قدم روحه الطاهرة مع نجليه الطاهرين ، من أجل رفعة الدين و حرية و كرامة الوطن .

و أوضح الوحيلي : إن آل الصدر الكرام أعلام الإصلاح ، فقد أرخصوا دمائهم الزكية في سبيل إحقاق الحق ، و رفض الباطل فأصبحوا مناراً يهتدي به المظلومون في العالم ، و مثالاً يحتذى به في الشجاعة و الإقدام و شعاراً يرفعه المصلحون لطلب الحرية و الإباء و الكرامة .

ولفت : إلى أن آل الصدر و خلال جهادهم لم يلتفتوا إلى أعداء الحق و شعاراتهم الزائفة كما اليوم ، فطريق الحق يعترضه أعداء كثر يريدون إحباط عزيمة الثائرين و النيل من منجزاتهم ، و ليس لهم ذلك .. لأن آل الصدر زرعوا في الأمة حب الوطن فلن تزلزل عقيدتهم مهما فعل الأعداء .

مخاطبا المصلين : أقتدوا بالصالحين تنتصروا و كونوا زيناً  لقيادتكم سماحة السيد مقتدى الصدر ، و لا تفعلوا فعلاً إلا بعد الرجوعِ إليه ، و أعلموا أن الظالم لا يفلح أبداً و ليعلم كل المنصفين في العالم ، أنكم دعاة سلام و أن الله معكم و هو ناصركم ./أنتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار