7
ديسمبر
2022
وفد الأمم المتحدة يلتقي السيستاني : الامم المتحدة تدعم المصالحة الوطنية وتنوع المكونات بين جميع العراقيين
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 102

النجف/ المرسى نيوز

اعرب وفد الامم المتحدة برئاسة ممثل الأمين العام جنين بلاسخارت والممثل السامي لحوار الحضارات عن دعم المنظمة الدولية للتعايش السلمي والمصالحة الوطنية وتنوع المكونات بين جميع العراقيين ، مؤكدين على أهمية حكمة وتعاطف المرجع السيستاني لهذا الملف.

وقالت بلاسخارت خلال مؤتمر صحفي عقد عقب لقاء السيد السيستاني بحضورالممثل السامي لحوار الحضارات  " اليوم " نحن هنا اليوم في النجف في يوم خاص ناقشنا فيه اهمية حكمة سماحة السيد السيستاني و تعاطفه و دعمه لتنوع المكونات و التعايش السلمي.

واضافت انه  بعد اربع سنوات اشعر بأني عراقية و تواجدي هنا لأهمية العمود الشيعي في العراق و في العالم.

وتابعت بلاسخارت بالقول " اليوم لا نتحدث عن السياسة بل تحدثنا عن رسالة وتوجه سماحة السيد السيستاني والتي هي التعايش السلمي بين المكونات في العراق و خارجه و ادعو القيادات السياسية الى ان تحذو حذو هذا التوجه أو الاتجاه ".

فيما  قال الممثل السامي لحوار الحضارات ميغيل موراتينوس " بالنسبة لي انه يوم عظيم و مهم و تواجدي في مدينة كبيرة مثل النجف للقائي سماحة السيد السيستاني، وقد تشرفت بلقاء قائد ديني عالمي على حكمته و قيادته و هو احد القادة الذي اثنى عليهم مجلس الامن و هو يدعو الى الاعتدال والتعايش السلمي".

وأضاف " خلال مسيرتي التقيت كثيرا بالشخصيات و اعجبت جدا بحكمة سماحة السيد السيستاني وأنا هنا لأنقل تحيات انطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة و نقلت تحيات البابا فرنسيس للسيد السيستاني أيضا ".

وأضاف " نحن كمنظمة الأمم المتحدة ندعم المصالحة الوطنية سأغادر النجف و أمامي مهمة كبيرة بهذا الصدد "./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار