6
نوفمبر
2022
رابطة مصطفى جمال الدين الادبية في البصرة تضيف مجموعة من شعراء الانبار
نشر منذ Nov 06 22 am30 08:09 AM - عدد المشاهدات : 452

البصرة / المرسى  نيوز

ضيَّفت رابطة مصطفى جمال الدين الادبية في البصرة ، عدد من شعراء محافظة الانبار ، في امسية جرت في مقر الرابطة بحضور مميز من ادباء البصرة ومثقفيها .

بدأت الامسية بكلمة ترحيبية موجزة لرئيس الرابطة محمد مصطفى جمال الدين ، بعدها استمع الحضور الى القصيدة الخالدة ( بغداد) ، ( بغدادُ ما اشتبكتْ عليكِ الأعصرُ إلّا ذوتْ ووريقُ عمركِ أخضرُ ) بصوت الشاعر العلامة السيد مصطفى جمال الدين.

وقال رئيس الرابطة محمد مصطفى جمال الدين،  استضافة مدينة البصرة وفي رحاب رابطة المحبة والجمال وتحت ظلال سيد النخيل المقفى،  عدد من شعراء الانبار وهم محمود فرحان حمادي رئيس اتحاد ادباء الانبار و الشاعر ناظم فتيخان و الشاعر طلال سليم الحديثي و الشاعر ابراهيم الكبيسي ، في جلسة شعرية مميزة قدمهم فيها الشاعر علي الامارة .

بعدها تحدث الشاعر محمود فرحان بشكل مختصر عن منجزه الادبي واهم المحطات في مشواره الثقافي وكذلك عن الحراك الثقافي والادبي في محافظة الانبار وقدَّمَ باقة ملونة من قصائده نالت استحسان الحضور .

وشهدت الجلسة بعض المداخلات من قبل الحاضرين .

وفي ختام الامسية تم منح ضيوف الرابطة شهادة مصطفى جمال الدين التقديرية، وقدم الشاعر نائب رئيس الرابطة محمد صالح عبد الرضا ( درع مصطفى جمال الدين للابداع ) هدية تذكارية من الرابطة الى اتحاد الادباء والكتاب في الانبار تسلمّه الشاعر محمود فرحان حمادي رئيس الاتحاد .

واهدى رئيس الرابطة المجموعة الشعرية الكاملة ( الديوان ) للعلامة الشاعر مصطفى جمال الدين الى ضيوف الرابطة./ انتهى

 


صور مرفقة









أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار