5
يوليو
2022
هل يتحرك الإطار التنسيقي ..؟ بقلم : محمد كاظم خضير / النجف
نشر منذ Jul 05 22 pm31 07:45 PM - عدد المشاهدات : 285

يحتاج الإطار التنسيقي إلى تيار قوي يقود عملية التغيير بداخله ، وأول خطوة هى أن يتخلص من الكراكيب التى عنده ، ويصحح الأخطاء التى علقت بتجربته ، القرارات والتوصيات الأخيرة بضروة تشكيل حكومة خدميه بتغريدات نوري المالكي جيدة ، ولكنها تحتاج لقوة تنظيمية في المجلس تدفع بها وتضعها في إطار التنفيذ والمتابعة .

ندرك أن الإطار التنسيقي يمر بظروف معقدة ومتورط في عملية سياسية ، جميع الأطراف تواجه أوضاع إقتصادية ومشهداً سياسياً معقداً ، ولكن من الطبيعى في هذه التراكمات من التطورات والأزمات أن تكون مناسبة جيدة لإعادة النظر والتفكير بخطوات جريئة سياسياً ، وعلى الأرض للإنطلاقة وتصحيح مواقف وأخطاء أضعفت شعبيته وهزت مصداقيته .

ومن المهم على الإطار التنسيقي أن يتخلص من عناصر شبه فاسدة همها منافع شخصية وامتيازات ، وهؤلاء لا ينفعون للنضال ولا للعمل الوطنى النزيه أو التضحية ، بل يتسلقون داخل وخارج الإطار التنسيقي وهم الجرثومة الخطيرة بداخله ، و التى ستضعفه أكثر وقد تحرف مساره بعيداً عن رسالة الشهداء وتضحيات ..!!

اليوم أمام الإنسداد الذي يعيشه هل يبرهن أنه سلك الطريق الصحيح الأمن الذي كان ينظر له بعض مجتهديه ، في تشكيله أم ينطبق عليه المثل ' عادت حليمة لعادتها  القديمة " في تشكل الحكومة ./ أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار