22
يونيو
2022
يعد الاول من نوعه في العراق ... افتتاح مختبر علمي في كلية التربية القرنة بالبصرة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 56

البصرة / فنارنيوز

 اعلنت شركة لوك اويل العاملة في حقل غرب القرنة 2 شمالي محافظة البصرة عن افتتاح مختبر علمي في كلية التربية في القرنة بحضور نائب محافظ البصرة الدكتور ضرغام الاجودي ورئيس الجامعة الدكتور سعد شاهين وعدد من رؤساء الوحدات الادارية والشخصيات الحكومية والعلمية في القرنة والمدينة والنواحي التابعة لهما .,

وقال مدير قسم العلاقات والشؤون الاقليمية في لوك اويل ايغور افتشيان بحسب بيان صحفي : ان الشركة وبالتنسيق مع شركة نفط البصرة وادارة ناحية الشهيد عزالدين سليم جهزت المختبر العلمي للكلية ضمن مشاريع المنافع الاجتماعية بهدف الحصول على البحوث العلمية القيمة، مضيفا بان الشركة ستقوم بإطلاق العديد من المشاريع في المناطق المجاورة للحقل منها تحسين الظروف المعيشية .

من جانبه قال نائب محافظ البصرة الدكتور ضرغام الاجودي ان الجهاز المتطور له القابلية على تحليل اكثر من 150 الف نوع المواد واكتشاف تصنيفاتها فضلا عن معرفة الادوية غير المفحوصة والمزيفة والمواد المسرطنة والمخدرات وغيرها .

وأوضح: ان الجهاز الذي يعد الاحدث على مستوى الشرق الاوسط والبلاد وله اهمية كبيرة لطلبة الدراسات العليا وطلبة الكلية، مؤكدا ان الحكومة المحلية في المحافظة زودت الحكومة المحلية بجهازين خلال الفترة الماضية .

من جهته اشاد رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين بمبادرة شركة لوك اويل بشراء الجهاز الاحدث واصفا اياه بالجهاز النوعي.

واضاف: بان الجامعة تتحرك بتجهيز الكليات التابعة لها في مركز المحافظة بالأجهزة المهمة لدعم الحركة العلمية في الجامعة بالتنسيق مع شركة نفط البصرة والشركات النفطية الاخرى .

ومن جانبه قال عميد كلية التربية الدكتور عدنان سلطان عبدالنبي ان شركة لوك اويل اخذت على عاتقها دعم الكلية وتوفير الاجهزة اللازمة لها مشيرا الى ان الجهاز الحديث النوعي يرفد الباحثين في الشركات النفطية وطلبة الدراسات في التحاليل البيئية وغيرها وتوفير الجهد والوقت لهم بعدم سفرهم خارج البلاد لاكمال بحوثهم .

وأضاف ان الكلية بانتظار حصول المختبر على شهادة الايزو لغرض اعتماده كمختبر جاهز لاستقبال جميع المستفيدين منه مؤكدا ان مبلغ شراءه استقطع من مبالغ المنافع الاجتماعية الخاصة بمناطق المدينة والقرنة والهوير والثغر لخدمة الطلبة ./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار