11
مايو
2022
مدير عام تجارة الحبوب يبحث مع السفير الروماني في بغداد التعاون في مجال استيراد الحنطة
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 55

بغداد / المرسى نيوز

بحث مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة الحبوب مع السفير الروماني لدى العراق ادو أوكتافيان دوبري ، تطوير العلاقات الاقتصادية في مجال التعاون لتوريد الحبوب وتطوير الخبرات في مجال الفحوصات المختبرية و السيطرة النوعية .

وذكر بيان للشعبة الاعلامية  ، ان مدير عام الشركة محمد حنون  التقى السفير الروماني لدى العراق لبحث التعاون المشترك في مجالات استيراد الحبوب وتطوير الخبرات العراقية في مجالات الفحص المختبري والسيطرة النوعية .

واضاف  بان مدير عام الشركة " اكد" خلال اللقاء اهمية تبادل الخبرات الاقتصادية والاستفادة من التجربة الرومانية في مجالات الفحص والسيطرة النوعية ، فضلا عن اهمية مشاركة الشركات الرومانية في المناقصات التي تجريها وزارة التجارة لتوريد الحبوب في ظل حاجة العراق الى كميات من الحنطة كخزين استراتيجي بعد قرار مجلس الوزراء الذي منح خلاله وزارة التجارة صلاحية التعاقد لشراء كميات من الحنطة كخزين استراتيجي نتيجة لظروف المنطقة والعالم .

" حنون " اكد انفتاح الشركة على كافة المناشئ العالمية بما يحقق حالة التوازن والحصول افضل الانواع بما يلبي رغبة المواطن العراقي ، لافتا الى اهمية تبادل الخبرات و الاستفادة من التجربة الرومانية في مجال الزراعة و الاستيراد ، كذلك تطوير كوادر السيطرة النوعية والحصول على اجهزه متقدمة في مجالات الفحص الكيمياوي و البايلوجي .

من جهته عبر السفير الروماني في بغداد عن سعادته بزيارة الشركة والاطلاع على انشطتها المختلفة في مجالات الحبوب ، مؤكدا الرغبة في تبادل الزيارات للجهات الاختصاصية بما يسهم ايضا في دخول رومانيا لسوق الحبوب العراقية ./ انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار