11
مايو
2022
وزير النقل يرد على اسئلة النائب احمد الربيعي بوجود مخالفات بتعاقد شركة خدمات الملاحة الجوية مع شركة سيركو البريطانية
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 48

البصرة / المرسى نيوز

رداً على الاسئلة  التي وجهها النائب أحمد الربيعي الى وزير النقل  ناصر الشبلي بوجود مخالفات بتعاقد شركة خدمات الملاحة الجوية مع شركة سيركو، أكد الوزير بوجود تلك المخالفات بالعقد المبرم.

وأكد وزير النقل ناصر الشبلي في معرض اجابته على ضوء الاسئلة التي وجهها له النائب أحمد طه الربيعي، وذلك بحسب وثيقة رسمية، بوجود مخالفات بتعاقد الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية مع شركة سيركو البريطانية ، وأنه تم تشكيل لجنة تحقيقية تتولى التحقيق بخصوص ظروف توقيع مايسمى بالاتفاقية الاطارية طويلة الامد في 9/ 2/ 2018بين الشركة العامة لخدمة الملاحة الجوية وشركة سيركو والوقوف على حيثياتها.

واضاف " أنجزت اللجنة مهمتها وقدمت محضرها متضمناً الاستنتاجات والتوصيات والتي اقترنت بمصادقتنا وتم احالة محضر اللجنة مع كافة الاوليات الى رئيس هيئة النزاهة ورئيس جهاز الادعاء العام لغرض اجراء مايلزم وفقاً للقوانين النافذة بحق كل من تثبت مخالفته للقانون بشأن مايسمى بالاتفاقية الاطارية طويلة الامد. وكذلك عقد الخدمات الموقع في 14 / 10/ 2021 مع شركة سيركو البريطانية وفق ماجاء تفصيله بمحضر التحقيق .

وأشار الوزير الى احالة الملفات الى هيأة النزاهة فضلاً عن اقامة دعوى قضائية لغرض إبطال عقد الخدمات.

يذكر ان النائب احمد الربيعي قد كشف عن  مخالفات قانونية وإدارية في تعاقد العراق مع شركة سيركو البريطانية العاملة في مجال الملاحة الجوية بمطار بغداد الدولي. وعلى ضوء تلك المخالفات وجه عدداً من الاسئلة البرلمانية الى وزير النقل ، يستوضح فيها اسباب اعادة التعاقد مع شركة سيركو البريطانية والتي من المفترض ان يتم استبدالها بكوادر وطنية، فيما بينت وزارة النقل إجراءاتها المتخذة في هذا

صور مرفقة








أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار