27
ابريل
2022
الحلبوسي يبحث مع الرئيس الايراني تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين
نشر منذ Apr 27 22 pm30 07:47 PM - عدد المشاهدات : 669

بغداد/ المرسى نيوز

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والوفد المرافق له، اليوم الاربعاء، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي.ويبحث معه تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان، انه :" جرى، خلال اللقاء، بحث تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، ومنها على المستويين التجاري والاقتصادي وبما يخدم مصلحة الشعبين الجارين ويسهم في تحقيق التنمية والاستقرار، والتأكيد على أهمية التعاون البرلماني؛ لتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين".

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أهمية تعزيز التعاون على المستويين البرلماني والتنفيذي على مستوى العلاقة الثنائية، مؤكدا ضرورة العمل المشترك وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية لحل المشاكل في المنطقة، والسعي الجاد لتحقيق الأمن والاستقرار فيها.

وأضاف :" ان بلدينا مرت عليهما سنوات صعبة، إذ تعرضت إيران لعقوبات اقتصادية، وتعرض العراق للإرهاب، والجميع تأثر بالأزمة العالمية والصحية المتمثلة بجائحة كورونا، فضلا عن خروقات متكررة للسيادة ، لذلك نتطلع إلى أن تكون الأيام المقبلة أفضل لشعبينا، وهذه هي مسؤوليتنا بالسعي معاً لترتيب أوضاع المنطقة بشكل كامل والارتقاء بعلاقاتنا ".

من جانبه، رحَّب رئيسي بالحلبوسي مجددا له التهاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمجلس النواب العراقي، معبراً عن سعادته بالعلاقة الوثيقة بين مجلس الشورى الإيراني ومجلس النواب العراقي، آملاً أن تكون هذه الزيارة منعطفا للارتقاء بالعلاقات بين البلدين، مشيراً إلى :" ان البرلمان العراقي الجديد من شأنه أن يقوم بدور فاعل في سياق تعزيز التقارب والتعاون الاقتصادي والاجتماعي، وأن يكون مقراً لتعزيز التعاون البرلماني مع الدول الجارة"، مؤكدا :" أن إيران لن تدخر أي جهد للتعاون بهذا الخصوص"

وعبَّر الرئيس الايراني عن دعم بلاده للعراق واستقراره، آملاً أن يسود الوفاق والوئام بين القوى السياسية، واكتمال سير تشكيل الحكومة الجديدة في العراق بأسرع وقت ممكن، وحلّ مشاكل المواطنين. الصعبة"./ انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار