22
ابريل
2022
القبانچي : نثمن وقوف القضاء والشعب بوجه الدعوة الفتنوية لهدم المراقد المقدسة
نشر منذ Apr 22 22 pm30 01:18 PM - عدد المشاهدات : 357

النجف/ فنار نيوز / سعدون الجابري

أكد إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانچي أن الدعوة لهدم مراقد اهل البيت(ع) هي محاولة لجرنا لمعارك جانبية ، معتبراً أن هذه الدعوة هي إعلان حرب على شيعة أهل البيت(ع) . محملا حكومة أفغانستان مسؤولية حماية الشيعة وهم يتعرضون للأستهداف والقتل .

وأكد القبانچي : أن الدعوة لهدم مراقد أهل البيت(ع) هي إعلان حرب ضد الشيعة ، ومحاولة لجر الشيعة لمعارك جانبية ، وفي الوقت نفسه أن معركتنا الحقيقية هي مع من يريد نهب العراق ، ومع من يريد عراق بلا هوية وبلا إستقلال ولا إستقرار ، ومع من يريد العراق ممزق ومشغول بحرب طائفية وقومية . مقدما الشكر للشعب العراقي الذي وقف ونزل الى الشارع ضد الدعوة الفتنوية لهدم المراقد ، مثمناً دور الأجهزة القضائية بالوقوف أمام محرضي الفتنة .

وأشار إمام الجمعة : الى خطبة رسول الله (ص) في شهر رمضان المبارك وطلب المغفرة من الله تعالى ، مستذكراً عملية إغتيال أمير المؤمنين(ع) وقال هذه ليلة عزاء ومصاب بفقد أمير المؤمنين(ع) .

لافتا: إلى قوله (ع) ألا وإن لكل مأموم إمام يُقتدى به، ويستضيء بنور علمه ألا وإن إمامكم قد أكتفى من دنياه بطمريه ، ومن طُعمه بقرصيه ألا وإنكم لا تقدرون على ذلك ، و أن الإمام يطرح نظرية الإمامة وأختيار الإمام الذي يقتدى به ويستضاء بنور عمله . 

وتابع : نحن نحمد الله أن جعل إمامنا علي أبن أبي طالب ، وقد قال فيه رسول الله(ص) أنت مني بمنزلة هارون من موسى ، وقال فيه أنا مدينة العلم وعلي بابها ، ومن كنت مولاه فعلي مولاه وهو قسيم الجنة والنار . وجعل الحق مع وعلي مع الحق ، كما قال فيه الرسول (ص) علي مع القران والقران مع علي ./ أنتهى

 

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار