16
يناير
2022
مكتب حقوق الانسان بالبصرة يطالب الاهتمام باولوية التعليم الحكومي و تجهيز المدارس بالمواد الوقائية للموجة الرابعة لمتحور (اوميكرون)
نشر منذ Jan 16 22 am31 08:01 AM - عدد المشاهدات : 397

البصرة / المرسى نيوز

طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة وزارة التربية بانفاذ بياناتها على أرض الواقع بصور حقيقية تصل جميع الافراد وخصوصا في مجال الاستعدادات الوقائية للموجة الرابعةلمتحور (اوميكرون) من وباء كورونا كوفيد ١٩.

وذكر المكتب في بيان ان الوزارة اعلنت عن وجود تشديد بالاجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والتعفير والتباعد الاجتماعي .ومن خلال المتابعة و الرصد الميداني للكثير من مدارس محافظه البصرة تم الوقوف على ان
كامل مستلزمات الوقاية يتحملها ذوي الطلبة ولاتوفرها الوزارة حتى للطبقات دون خط الفقر بمدارس التعليم الحكومي التي تعاني اكتظاظا كبيرا ". مبينا حيث يصل عدد الطلبة إلى اكثر من ٦٠ طالبا في عدد كبير من الفصول الدراسية مع غياب التعفير والتهوية الصحيحة.
وطالب المكتب الوزارة الاهتمام باولوية التعليم الحكومي و بتجهيز المدارس بمواد الوقاية والعمل بالجانب الرقابي لاستمرار التعليم الحضوري حفاظا على حياة مئات الآلاف من طلبة وكوادرا تعليمية . مؤكدا ان تتحمل الوزارة مسؤولياتها المهنية والانسانية امام أفراد المجتمع./ انتهى



صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار