24
نوفمبر
2021
تظاهرة في البصرة ترفض استبدال مرشحين مستقلين بآخرين ومصادرة أصواتهم الانتخابية
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 59

البصرة / المرسى نيوز

 تظاهر العشرات من المواطنين في البصرة اليوم الأربعاء ، احتجاجا على قرار  استبعاد  الفائز المستقل بانتخابات مجلس النواب هيثم جبار الفهد الزركاني  ومصادرة أصواتهم الانتخابية .

وذكروا في وفقة احتجاجية أمام محكمة استئناف البصرة انه تمت مصادرة  أصواتهم من خلال تلاعب وسرقات للأصوات أدلوا بها إلى مرشحيهم وأظهرت النتائج فوزهم بالانتخابات التشريعية التي أعلنت المفوضية عن نتائجها الأولية في العاشر من شهر تشرين الأول الماضي وبأكثر الأصوات ،كونهم مستقلين  واستبدالهم  بآخرين من الأحزاب .

وقال المرشح المستقل هيثم جبار الفهد الزركاني "  نطالب بإلغاء القرار الذي يقضي باستبدالي كعضو مستقل في البصرة وفزت بالانتخابات التشريعة وباستحقاق جماهيري في المنطقة الرابعة" " مبينا " إلا أنني فوجئت بقرار المحكمة باستبدالي بمرشح اخر ويعد هذا مصادرة لاستحقاقنا الانتخابي الذي فزنا بأصوات وثقة المواطنين الناخبين .

واشار الزركاني "الى هذا القرار لايستند على حجج قانونية وإدارية تخص الانتخابات .

وكانت الهيئة القضائية للانتخابات ،قضت في العشرين من تشرين الثاني الجاري باحتساب مقعد جديد الى تحالف الفتح في محافظة البصرة ، في ضوء الطعن المقدم اليها من قبل احد المرشحيـن حول النتائج الاولية التي اعلنتها مفوضية الانتخابات واستبداله بالمرشح هيثم جبار الفهد ./انتهى

 


صور مرفقة











أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار