22
نوفمبر
2021
وزارة الاتصالات تبحث مع المندوبة الدائمة للمملكة العربية السعودية تنفيذ وتطوير مشاريع الاتصالات بين البلدين
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 72

 

بغداد/ المرسى نيوز

 التقى الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات الخبير المهندس وادي كريم وادي بالأميرة هيفاء بنت عبد العزيز ال مقرن المندوبة الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة  ( اليونسكو ) وعددا من الخبراء السعوديين في مجال الاتصالات على هامش مؤتمر الاتصالات لمنظمة  اليونسكو.

وقدم الوكيل شرحا عن ما تعرض له العراق من أضرار من جراء العمليات الإرهابية مما اثر على تنفيذ المشاريع الاستراتيجية المهمة، وأهمية موقع العراق  الجغرافي كونه نقطة اتصال مهمة تربط الشرق بالغرب مبينا دور وزارة الاتصالات العراقية كونها تعد الجهة الحكومية التي تقع على عاتقها مسؤولية رسم سياسات قطاع الاتصالات والمعلوماتية  وهي كذلك  الجهة المسؤولة عن مشاريع  التحول الرقمي في البلاد.

واوضح وادي"  ان العراق بموقعه الجغرافي يعد فرص واعدة  للاستثمار في مجال الاتصالات .

من جانبها اكدت الأميرة هيفاء استعدادها لتقديم جميع التسهيلات الى وزارة الاتصالات العراقية لتنفيذ مشاريع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  بعد إرسال المشاريع الى مجلس التنسيق  السعودي .

 وتعهدت بتذليل كل العقبات لتنفيذ مشاريع الوزارة بما يخدم  مصلحة العراق الشقيق.

  كما نوقشت خلال اللقاء  مذكرة التفاهم بين العراق  والمملكة العربية  السعودية والاتفاق على اضافة  ملحق خاص بالاتفاقية بما يصب في تنفيذ وتطوير مشاريع الاتصالات لكلا البلدين  .

من جانبه أكد تركي الخريجي مسؤول معهد البحوث الاتصالاتي السعودي على أهمية  تنفيذ  مشروع التوئمة مع المعهد العالي للاتصالات والبريد، وتم بحث موضوع تطوير وتنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة من الخبرات والامكانيات  للدول العربية فيما بينها ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار