9
سبتمتبر
2021
ايران تعلن بدأ المرحلة الثالثة من تجربة لقاح "فخرا" وزيادة إنتاجه
نشر منذ Sep 09 21 pm30 05:54 PM - عدد المشاهدات : 842

متابعة / فنارنيوز

قال وزير الدفاع ودعم القوات المسلحة ان لقاح فخرا بدأ المرحلة الثالثة من تجربته السريرية وحصل على تراخيص الطوارئ والاستخدام العام وسيتم إدراجه في سلة التطعيمات العامة خلال الأيام المقبلة.

وأفادت  وكالة مهر للانباء" ان وزير الدفاع ودعم القوات المسلحة العميد محمد رضا أشتياني قام بزيارة المراحل النهائية من إنشاء مصنع فخرا للإنتاج الضخم للقاحات.

وذكر أن عملية إنتاج لقاح فخرا قد اجتازت بنجاح المرحلتين الأولى والثانية من التجربة السريرية، وحدد بعد الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي، بدأت المرحلة الثالثة من لقاح فخرا تجربتها السريرية و حصلت على الرخصة لاستخدامات طارئة وعامة وستدرج في سلة التطعيمات العامة في الأيام القادمة.

وصرح وزير الدفاع في الوقت ذاته، وصل بناء وتجهيز معمل الفخرا لانتاج اللقاحات من قبل خبراء الصناعة الدفاعية إلى مراحل النهائية، ونأمل أن يتم تشغيله بكامل طاقته في المستقبل القريب لإنتاج كميات كبيرة من اللقاحات.

وأشار أمير أشتياني إلى أنه من الممكن في الوقت الحاضر إنتاج مليون جرعة من لقاح فخرا بشكل شهري في وزارة الدفاع مع الانتهاء من البنية التحتية اللازمة يمكننا زيادة الإنتاج .

واضاف "إن شاء الله، سيتم إعداد الحقن العاجل لهذا اللقاح لأبناء بلدنا الأعزاء خلال الأيام المقبلة، وبناء على تعليمات قائد الثورة والرئيس الايراني نامل ان نستطيع نلعب دورا مهما في هذا المجال./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار