8
مايو
2021
وزيرة الهجرة وبطريرك أنطاكيا للسريان الكاثوليك في العالم يزوران محافظتي ميسان وذي قار
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 98

بغداد/ المرسى نيوز

زارت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جلبرو اليوم محافظتي ميسان وذي قار برفقة بطريرك أنطاكيا للسريان الكاثوليك في العالم "مارأغناطيوس يوسف الثالث " والوفد المرافق لهما ، وكان في استقبالهما محافظ ميسان  علي دواي لازم ، وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع التعايش السلمي بين الأديان في محافظة ميسان . واستمع الوفد إلى شرح حول واقع المسيحيين في المحافظة ، وأشادت الوزيرة ونيافة البطريك بجهود المحافظ في خلق أجواء التآخي والتعايش السلمي بين أبناء المحافظة والأديان الأخرى ودعمه ورعايته المباشرة للكنيسة ولأبناء الطائفة المسيحية والطوائف الاخرى في المحافظة .

وخلال زيارتهما لكنيستي مريم العذراء ام الاحزان ومار يوسف البتول وسط ميسان قالت الوزيرة  ان :" زيارة غبطة بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية الانطاكية للعراق تعد زيارة تاريخية باعتبارها مبادرة خيرة لكل المسيحيين في محافظات البصرة والعمارة والناصرية وجنوب الخليج العربي " مبينة " كما وتعتبر رسالة نبيلة حول أهمية التعايش السلمي فضلا عن الحفاظ على الهوية والوجود المسيحي في عراق الحضارات والاهتمام بجميع الكنائس بالتعاون مع الحكومات المحلية " ، مشيدة في الوقت ذاته بمبادرات المحافظين والاهتمام بكنائس المسيحيين واعادة اعمارها .

وعلى الصعيد ذاته زارت الوزيرة وغبطة البطريك والوفد المرافق لهما الذي ضم عدداً من رجال الدين المسيحيين من مختلف محافظات العراق، بيت النبي ابراهيم عليه السلام في مدينة اور الاثرية بمحافظة ذي قار، وقام الوفد بأداء الحج هناك، ثم اقيمت احتفالية لاستقبال الغبطة .

ودعت جابرو جميع العراقيين وخصوصا المسيحيين في الخارج من خلال الزيارتين المباركتين للبابا والبطريك الى العراق الى ان يرزموا امتعتهم ويعودوا لاحضان وطنهم ، فلا بد من العودة إلى مرابع الصبا والشباب يوما ما للمشاركة في بناء البلد والعيش في وطنهم .

من جانبه اكد البطريرك "مار أغناطيوس يوسف الثالث " ان مدن جنوب العراق هي رمز للتآخي والمحبة والسلام لجميع الاديان والطوائف مهما كان عددها، مردفا بالقول " إن كل الناس متساوون في الكرامة ، فلا نستطيع عبادة الله من دون احترام كرامة كل إنسان وحقوق كل فرد ، لأن الله ينظر الينا بعين حاضنة للجميع ولاينظر بعين التفرقة " ./انتهى

 

 


صور مرفقة







أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار