7
مايو
2021
البجاري : إيقاف استقطاع وإرجاع الرواتب المستلمة من قبل الأجور اليومية والمشمولين بالرعاية الاجتماعية
نشر منذ May 07 21 pm31 08:00 PM - عدد المشاهدات : 981

البصرة/ المرسى نيوز

اعلنت النائب عن محافظة البصرة زهرة البجاري " عن ايقاف استقطاع وإرجاع الرواتب المستلمة من قبل الأجور اليومية والمشمولين بالرعاية الاجتماعية".

وأوضحت البجاري في بيان صحفي لمكتبها الاعلامي " ان  هناك خطأ وقعت به وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمطالبتهم بإعادة الرواتب ووضع استقطاعات عليهم رغم ان رواتبهم ضعيفة جدا وهم بحاجة للعون والنظر للأجور اليومية بالإنصاف .

أشارت البجاري الى انها عقدت اجتماعا مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي اثمر عن تعاون تام من الوزارة وتفهم للخطأ الذي وقعت به بعض الدوائر للرعاية الاجتماعية باستقطاع المبالغ المستلمة من الاجور اليومية ومطالبتهم بإرجاع ما استلموه من رواتب للرعاية خلال فترة عملهم كإجراء يوميين مستنده بذلك الى عدم جواز الجمع بين راتبين ، متغاضين عن المادة السادسة / ثالثا من قانون الحماية الاجتماعية رقم (11) لسنة 2014 التي تنص على ما يلي  :

ـ يشترط في الحصول على الإعانات النقدية ان لا يتقاضى المتقدم راتباً من الدولة وليس لديه مورد خاص يكفيه، ويستثنى من ذلك من يتقاضى اجر يومي .

مبينة "ان المادة المذكورة أجازت الجمع بين الأجر اليومي وراتب الرعاية الاجتماعية ولم ترتب على الجمع بينهم اي مسؤولية قانونية .

وأضافت البجاري"  تم تعميم ايقاف الاستقطاعات الى دوائر الوزارة كافه وفقا لكتاب النائب البچاري المرقم 762في14/4/2021 مما ساهم في رفع الغبن والاستقطاع عن الالاف من المواطنين ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار