21
اكتوبر
2024
انطلاق فعاليات المهرجان الأدبي لتلاميذ المرحلة الابتدائية لتربيات العراق
نشر منذ 2 يوم - عدد المشاهدات : 52

بغداد/ المرسى نيوز / عبدالناصر عبدالامير

احتضنت العاصمة بغداد فعاليات المهرجان الأدبي لتلاميذ المرحلة الابتدائية لتربيات العراق والتي نظمتها المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي على قاعة مدارس البغدادية الاهلية . بحضور مدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي محمد ابراهيم عبودي.

وقال  مدير النشاط المدرسي في وزارة التربية حسن الشويلي خلال كلمة له "  أن معظم المبدعين العراقيين في مجالات الشعر والنثر والخطابة والقصة القصيرة والمقالة والنص المسرحي خرجوا من عباءة النشاط المدرسي ، مرحبا "  بالمشاركين بعد أن استشهد بابيات لشاعر العرب الكبير محمد مهدي الجواهري .. ( حييت سفحك عن بعد فحييني .. يادجلة الخير يا أم البساتين ) .

 واشار الشويلي  إلى انهم في  وزارة التربية يسعون من خلال إقامة هذه الانشطة  إلتي تهدف أولا الى ديمومة الحركة الفنية على اعتبار ان الوزارة هي الراعية الأولى لتلك المهرجانات وثانيا ،  زرع البسمة على وجوه اطفال العراق رغم الصراعات التي تشهدها المنطقة .

  وشهد حفل الافتتاح فعاليات مسرحية مختلفة من ابرزها مسرحية موجز الاخبار الكرخ الثالثة ومسرحية لغة الضاد للرصافة الأولى ،اضافة إلى فعالية اليوم الجديد لمدرسة البغدادية الاهلية . / انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار