20
اكتوبر
2024
ذوو الإعاقة والاحتياجات الخاصة في البصرة ينفذون حملةً توعوية ارشادية باستخدام العصا البيضاء
نشر منذ 2 يوم - عدد المشاهدات : 61

البصرة / المرسى نيوز

 نفذ عدد من  ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة حملةً توعوية ارشادية في البصرة باستخدام العصا البيضاء واهميتها لدى شريحة فاقدي البصر بمناسبة الأسبوع العالمي للعصا البيضاء.

وقال رئيس اللجنة الدائمة للعمل التطوعي في ديوان محافظة البصرة محمود حمد عباس " في بيان " تابعت لجنتنا مبادرة الأخوة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة والتي نفذوها في شارع الكورنيش وشارع الفراهيدي في المحافظة و تضمنت توزيع منشورات توعوية ارشادية ضمّت معلومات ورسومات حول هذه العصا واستخدامها لدى شريحة فاقدي البصر .. مثمنا هذه   المبادرة للفريق الوطني التطوعي لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة .بمناسبة الأسبوع العالمي للعصا البيضاء.

واوضح "  ان اللجنة الدائمة تتولى مهام دعم واسناد الفرق التطوعية المدنية و اشاعة ثقافة العمل التطوعي و ادارته وتنظيمه وتنفيذ نشاطات و فعاليات تطوعية مبينا " تضم هذه اللجنة عددا من مدراء الاقسام في ديوان محافظة البصرة مع ممثلين من عدد من دوائر و مؤسسات الدولة .

من جهته أوضح عضو الفريق التطوعي لذوي الاحتياجات الخاصة قاسم صباح"  أن العصا البيضاء تعتبر وسيلة حيوية تساعد الكفيف على تحسس الطريق مما يمنحه الاستقلالية ويغنيه عن الحاجة إلى مرافق دائم " لافتا الى أن "  لون العصا يشير إلى أن حاملها فاقد للبصر مسجلا شكر و أمتنان الفريق الوطني التطوعي لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة الى اللجنة الدائمة للعمل التطوعي في ديوان محافظة البصرة على متابعتها للمبادرة و تواصلها معنا ./ انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار