19
اكتوبر
2024
ندوة في النجف تناقش حالات الإنتحار المتكررة
نشر منذ 3 يوم - عدد المشاهدات : 113

النجف/المرسى نيوز/ سعدون الجابري 

ناقش باحثون واكاديميون  / حالات الإنتحار المتكررة / في ندوة اقامها  قصر الثقافة و الفنون في النجف  ،بالتعاون مع عمادة كلية التربية المختلطة في جامعة الكوفة ، ندوة ثقافية تحت شعار "الحياة فرصة لا تقتل نفسك" .

واكد مدير الجلسة الأديب سعيد قنبر"  أهمية مناقشة حالات الإنتحار المتكررة في أغلب المحافظات . داعيا  : الى ضرورة وضع الحلول المناسبة لهذه الحالات المؤسفة .

و أشار التدريسي في جامعة الكوفة علاء عبد النبي المدني : في ورقته البحثية "إن الإنتحار  (هو إزهاق النفس على غير وجه شرعي) ، و هذا العمل يعد من كبائر الذنوب التي نهى عنها القرآن الكريم و الإسلام".

من جانبها أوضحت الأكاديمية كواكب باقر الفاضلي : إن من أبرز عوامل الإنتحار هي العوامل النفسية ، و منها الأكتئاب و التنمر و عوامل إقتصادية ،  كالبطالة و إجتماعية كالتفكك الأسري و غيرها ، و لمعالجتها وهناك برامج نفسية منها الدعم و التواصل الفوري ، و منصة مستشارين و تطبيق جلسة إستشارية و تطبيق خاص بالتأمل و التنفس .

و بين الأكاديمي وسيم راقم الوائلي : إن الإنتحار هو قتل الإنسان لنفسه متعمداً ، و لكل فعل أثر في المجتمع و لهذا الفعل أثار منها بث الطاقة السلبية ، و إشاعة الخوف و الرعب في المجتمع و نشر ثقافة اليأس و التفكك الإجتماعي و لمعالجة هذه الآثار ، و هناك حلول منها تربية الأطفال على القرآن الكريم و الإيمان بالله تعالى و مراجعة الطبيب المختص .

فيما أكدت مديرة قصر الثقافة و الفنون في النجف الأشرف زهراء قاسم الكفائي: نحن في قصر الثقافة علينا مسؤولية أخلاقية و وطنية أن نقف على تداعيات الظاهرة ، و نحاول أن نبث الوعي لدى الأجيال ، بمخاطرها و آثارها السلبية على المجتمع .

و أشارت الكفائي : تخلل الندوة قراءة أبيات شعرية حول قدسية النجف بصوت المنشد  نصير الميالي ، بعدها فتح باب المداخلات و التساؤلات للحضور الذين أثروا الجلسة بالمعلومات القيمة ./أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار