18
اكتوبر
2024
مجلس البصرة يرسل المشاريع الكبرى إلى وزارة التخطيط للمصادقة عليها
نشر منذ 4 يوم - عدد المشاهدات : 46

البصرة /المرسى نيوز 
أعلن رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة البصرة، عماد المطوري، اليوم الجمعة  استعداد ديوان المحافظة لإرسال خطة المشاريع المصوت عليها من قبل مجلس المحافظة إلى وزارة التخطيط للمصادقة عليها تمهيداً لإحالتها للتنفيذ بشكل تدريجي.
وقال المطوري في تصريح صحفي، إن "المحافظة أنجزت خطة المشاريع التي تم التصويت عليها في مجلس المحافظة، وستُرسل قريباً إلى وزارة التخطيط لمناقشتها والمصادقة عليها، لتعود بعد ذلك إلى البصرة حيث سيتم الإعلان عن المشاريع أمام الشركات لتنفيذ البنى التحتية ومشاريع أخرى متنوعة". 
وأكد أن "خطة المشاريع التي ستُرسل هي ذاتها التي تم تمريرها في المجلس ولن يتم تعديلها، إذ يعتبر المجلس الجهة القانونية المخولة بإعطاء الشرعية لإحالة المشاريع".
يذكر  أن مجلس البصرة أعلن في 15 آب 2024 عن تشكيل لجنة لمتابعة إنجاز مشاريع المنافع الاجتماعية في المحافظة، بالتنسيق مع شركة نفط البصرة وديوان المحافظة لضمان أن تتركز هذه المشاريع في المناطق القريبة من الحقول النفطية. 
وفي هذا السياق، أشار شكر محمود، رئيس اللجنة المالية والإدارية في مجلس المحافظة، إلى تعاون وثيق بين وزارة النفط وحكومة البصرة المحلية، مؤكداً أن هناك مشاريع مهمة قيد الإنجاز، لا سيما بعد افتتاح جسر الزبير وعدد من المدارس والمشاريع الخدمية، إلى جانب إحالة مشاريع صحية في قضاء الدير شمال البصرة./انتهى 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار