17
اكتوبر
2024
لجيش الصهيوني يعلن رسميا اغتيال يحيى السنوار
نشر منذ 9 ساعة - عدد المشاهدات : 11

متابعة / المرسى نيوز

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية -حماس- يحيى السنوار في قطاع غزة.

وأضافت إذاعة جيش الاحتلال أن عملية التأكد من الحمض النووي ليحيى السنوار لا زالت متواصلة، مبرزة أن السنوار كان أسيرا لدى الاحتلال ولديهم تقارير طبية له بما فيها نتائج فحص الحمض النووي.

وأوضحت أن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح جنوبي قطاع غزة وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وأفادت قناة الجزيرة القطرية، نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، بأن عملية الاغتيال تمت بمحض الصدفة دون توفر معلومات استخباراتية سابقة، وذلك خلال استهداف الجيش لمبنى كان يتواجد فيه السنوار ومقاتلون آخرون.

وتم تعيين يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس، خلفا للشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتالته أيادي الجبن والغدر بالعاصمة الإيرانية طهران أواخر شهر يوليوز 2024.

وكان اختيار السنوار خليفة لهنية قائدا لحركة حماس، قد شكل مفاجأة مدوية لإسرائيل وحليفتها أمريكا، اللتان تعتبران السنوار أخطر شخصيات حركة حماس، والذي تقول بأنه العقل المدبر لهجوم السابع من أكتوبر 2023.

وولد يحيى إبراهيم حسن السنوار عام 1962 في مخيم خانيونس للاجئين الفلسطينيين جنوبي قطاع غزة، تعود أصول عائلته إلى مدينة المجدل- عسقلان، الواقعة جنوب إسرائيل، حيث هجروا منها قسرا عام 1948. / انتهى

وكالات

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار