14
اكتوبر
2024
ورشة توعوية عن حماية البيئة في مدرسة صناع الأمل بالبصرة
نشر منذ 1 يوم - عدد المشاهدات : 39

 

البصرة / المرسى نيوز

 شهدت قاعة المكتبة في مدرسة صناع الأمل في البصرة اليوم اقامة ورشة توعوية لحماية البيئة ،  بالتعاون مع دار الأمل للطباعة والنشر والتوزيع وهيئة تحرير مجلة سندباد وإدارة مدرسة صناع الأمل ، موجهة للأعمار من  (٨-١٠) أعوام.

وذكرت زهرة جواد المشرف على الورشة ،وبحضور الزميل الصحفي سعدي السند مدير تحرير مجلة سندباد ، تضمنت الورشة  قراءة قصة ( سوبر شجرة) لكاتبها الدكتور ضرغام الأجودي و تمت مناقشة القصة مع مجموعة من التلميذات القارئات و جرى التحدث عن ظاهرة الأحتباس الحراري وأسبابه بصورة مبسطة تتناسب مع الأعمار المخاطبة واهم الحلول للحد من هذه الظاهرة كأستخدام مصادر للطاقة صديقة للبيئة( الرياح والطاقة الشمسية) واستخدام السيارات الكهربائية وزراعة اعداد كبيرة من الأشجار.

وختاماً وكمبادرة للمساهمة في حماية البيئة قامت مجموعة التلميذات  القارئات البطلات بغرس شجرة سدر في حديقة  المدرسة واطلقن عليها اسم (سوبر شجرة صناع الأمل).

يذكر أن قصة سوبر شجرة تعزز الوعي بالبيئة و الطبيعة و تقدم معلومات مشوقة للاطفال حول النباتات والأشجار و دورها المهم في الحياة و تنمي الرغبة بزراعة الأشجار والحفاظ عليها عند التلاميذ كما انها تصلح لأن تكون مادة لنقاش علمي في درس العلوم ./ انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار